تسجيل الدخول

إحباط مخطط كان يستهدف تركيا

12 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Advertisements
إحباط مخطط كان يستهدف تركيا

قال وزير الداخلية التركي (سليمان صويلو)، إنّ “قوات الأمن التركي نجحت في القبض على سيارة مفـ.ـخخة وسائقها الإر.هـ.ـابيّ، قبل أن تنفـ.ـجر السيارة”.

Advertisements

وأضاف قائلاً (الثلاثاء) “السيارة المفـ.ـخخة كانت عبارة عن اتفاق خطير وقـ.ـذر بين تنظيم داعش الإرهابيّ من جهة، وبي يي الذراع السوري لـ بي كي كي الإرهابية من جهة أخرى”.

وفحوى الاتفاق، أن يقوم تنظيم “داعش” بتنفيذ التفـ.ـجير داخل تركيا، مقابل إطلاق “الوحدات الكردية” التي تشغل مناطق شرق الفرات السورية، 100 عنصر أسير من تنظيم “داعش”، كان قد تم أسرهم خلال العمليات الماضية، وفق صحيفة (يني شفق).

وصرّح الوزير التركي قائلًا “لقد نجحت قواتنا الجندرما (تابعة للأمن التركي)، بإحباط تفـ.ـجير سيارة مفـ.ـخخة كانت قد وصلت عبر الحدود إلى داخل تركيا، كما قبضت على أحد المعنيين بتنفيذ الهجوم”.

وتابع (صويلو) “لقد قبضنا على أحدهم وهو من تنظيم داعش الإرهابيّ، لكن هل تعرفون على ماذا كان سيحصل التنظيم مقابل هذا التفـ.ـجير؟ كان سيقوم تنظيم بي يي دي الذراع السوري لـ بي كي كي بإطلاق 100 من عناصر داعش المعتقلين لديه”.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.