;

أسعار الخضار والفواكه الجديدة في تركيا

أسعار الخضار والفواكه الجديدة في تركيا

بدأت بلدية أنقرة صباح الاثنين ببيع الخضار والفواكه بأسعار مخفضة في محاولة لمكافحة الغلاء الكبير خلال الأيام الأخيرة

وأقامت البلدية 15 خيمة خصيصاً لذلك، حيث شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين لاحظوا فرق السعر الكبير، وفق تلفزيون “هبر”

وتعتمد البلديات على شراء هذه المنتجات من المزارعين وبيعها مباشرة للمواطنين والمقيمين في محاولة للحد من ارتفاع سعرها.

وفيما يلي الأسعار الجديدة

البطاطا 1 ك 3 ليرة البصل 1 ك 3 ليرة البرتقال 1 ك 2 ليرة التفاح 1ك 2 ليرة الخيار 1 ك 3.5 ليرة الفلفل 1ك 7 ليرة الطماطم 1 ك 3.5 ليرة فيما ستقيم بلدية أسطنيول 50 خيمة أخرى، وذلك تنفيذاً لقرار وزير الخزانه التركي براءات ألبيرق.

وذكرت وسائل إعلام تركية إن هذه التجربة ستعمم على باقي الولايات في حال نجاح التجرية .

والنقاط الموزعة في بلدية أنقرة هي كالتالي.

1 عبدى ابكجى بارك

2. الهلال الأحمر 15 يوليو الوطنية ساحة الإرادة

3. الاستقلال بارك

4 ألتنداغ أولوس مترو الانفاق منفذ

5. مواقع كانكايا ساحة الحريق

6 هاسكوفو Cemre بارك

7 Kecioren Kuyubaşı مترو الانفاق خروج

8. keçiören بلدية الجبهة

9 Pursaklar الكنيسة Hicret الجبهة

10 بلدية اتيميسجوت

11 شينجيانغ توليب ساحة 12 M إلى.

نقاط البيع باللغة التركية

عناوين المناطق يلي حيفتح فيها بازار البلدية باسطنبول ابتداء من اليوم الإثنين

KAĞITHANE MEYDANI ÜMRANİYE MEYDANI MECİDİYEKÖY MEYDANI ESENLER MEYDANI AVCILAR MEYDANI ESENYURT MEYDANI KADIKÖY MEYDANI ÇEKMEKÖY MEYDANI BAKIRKÖY MEYDANI K.ÇEKMECE MEYDANI *AKSARAY MEYDANI* ZEYTİNBURNU MEYDANI EMİNÖNÜ MEYDANI BAHÇEŞEHİR 1.KISIM TAKSİM MEYDANI BAŞAKŞEHİR 2.ETAP METRO ÇIKIŞI KASIMPAŞA KIZILAY MEYDANI BÜYÜKÇEKMECE BEYLİKDÜZÜ MEYDANI EYÜPSULTAN MEYDAN BAYRAMPAŞA MEYDANI ATAŞEHİR ÖRNEK MAHALLESİ BAĞCILAR MEYDANI BEYKOZ KAVACIK MEYDAN GÜNGÖREN MEYDANI ÜSKÜDAR KİRAZLITEPE SULTANBEYLİ MEYDANI *FATİH KARAGÜMRÜK MEYDAN* SULTANGAZİ MEYDANI BOSTANCI LUNAPARK GOP MEYDANI PENDİK SAHİL MEYDAN SARIYER MEYDANI HALKALI MEYDAN BEŞİKTAŞ MEYDANI ÜMRANİYE MEYDAN AVM OTOPARK ÜSKÜDAR MEYDANI ATAŞEHİR MEYDAN ŞİRİNEVLER MEYDANI İSTİNYE İSPARK KARTAL MEYDANI ZEYTİNBURNU AVM MALTEPE MEYDANI ALİBEYKÖY SİLAHTAR PENDİK MEYDANI *HALİÇ* Turk MEYDANI BAYRAMPAŞA YILDIRIM MAHALLESİ SANCAKTEPE MEYDANI ESENLER 100.YIL MAHALLESİ

SATILACAK SEBZELER: Domates, biber, patlıcan, salatalık, ıspanak, soğan, patates

NOT: Meydanlar çok büyük olduğundan 34 ilçede 50 ayrı noktada büyük çadırlar konuşlandırılacaktır. Geri kalan 5 ilçede (Arnavutköy, Adalar, Şile, Silivri, Çatala) üreticilik yapıldığından dolayı buralarda satış olmayacaktır.

وكان الوزير ألبيرق قال الخميس الماضي إن البلديات التركية الكبرى ستبدأ ببيع الخضار والفاكهة مباشرة للمستهلكين بداية من الأسبوع المقبل، في محاولة للحد من أسعار هذه السلع الذي ارتفع بشكل كبير.

ووفقا للوزير ، فإن البلديات ستقدم منتجات بأسعار معقولة في المدن الكبرى.

وارتفعت أسعار الخضار والفواكه في المدن التركية مؤخراً بنسبة 6.43% في يناير مقارنة بالشهر السابق ، وكانت الزيادة السنوية 30.7 في المئة.

وكانت الوزارة طلبت من حكام الولايات الـ81 مراقبة التحركات في أسعار الخضار والفاكهة مع تزايد قلق الحكومة من المبالغة في الأسعار.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman