المنحة التركية تطلق رابط التسجيل الخاص بدراسة البكالوريوس

10 فبراير 2019آخر تحديث :
طلاب
طلاب

افتتح الموقع الرسمي للمنحة التركية Türkiye Bursları رابط التقديم الخاص بها لدراسة مرحلة البكالوريوس، منذ بداية اليوم الإثنين 16 نيسان/ أبريل 2018، وسيستمر لنهاية الدوام الرسمي يوم 27 أيار/ مايو 2018.

وأصبح بإمكان الطلبة الأجانب الآن تعبئة استمارة الترشّح للقبول على المنحة بشكل شخصي وحصري من خلال الرابط التالي: https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr

وكما ذكر “ترك برس” في تقرير سابق، فإن من شروط التسجيل على المنحة هي ألّا يكون الطالب مُلتحقاً بإحدى الجامعات التُركية، وأن يكون منهياً مرحلة الدراسة الثانوية، أو على وشك التخرج منها في نهاية العام، وأن لا يكون قد تجاوز 21 عاماً، كما يجب أن لا يقل المجموع عن 70% ، وأن لا يقل مجموع الطلاب الراغبين في دراسة الاختصاصات الطبية عن 90%، كما يجب ألّا يكون تركي الجنسيّة أو ممن خسر الجنسيّة التركيّة.

أما الاختصاصات التي توفرها المنحة التركية، فهي كافة الفروع والأقسام في جميع المراحل ماعدا الدراسات العليا بطب الأسنان.

ويطلب من المتقدمين لنيل دراسة البكالوريوس، الشهادة الثانويّة، حيث يجب على المرشح إحضار الشهادة الأصلية عند مجيئه الى تركيا، بالإضافة إلى نسخة مصورة من جواز السفر (الصفحة التي توجد عليها الصورة الشخصية لحامله، والصفحات المكتوبة)، وكذلك بإمكان الطالب تقديم شهادات دوليّة أو تركيّة مثل SAT-YOS-TOEFL-ILETS إن وجدت، وصورة شخصية حديثة، ورسالة الدوافع، وهي من أهم المتطلبات والوثائق المطلوبة عند التقدم للمنحة، وكتب توصية إن وجدت.

ويجب التنويه إلى كافة الطلبة الراغبين بالتقدّم إلى المنحة بالانتباه جيداً عند إملاء استمارة التسجيل، وعدم الانسياق وراء بعض الجهات أو الأفراد الذين يدّعون تواصلهم مع إدارة المنحة أو تسهيل الحصول عليها مقابل مبالغ مالية معينة. كما تؤكّد إدارة المنحة بأن القبول يتم حسب الدرجات التي نالها الطالب بالإضافة إلى شهاداته وخبراته المميزة، ولا توجد للمنحة التركية مكاتب أو فروع تابعة لها أو تحمل اسمها سوى الموقع الرسمي الخاص بها.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.