;

عاجل: تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان .. ويكشف عن مشروع جديد

آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 2:49 مساءً
عاجل: تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان .. ويكشف عن مشروع جديد

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل | الرئيس #أردوغان: إن هذا الصرح الذي نضع حجر الأساس له، لن يكون مجرد مركز ثقافي بل سيمثل أيضا أروع رد على أعداء الوطن والأمة، الذي يتهجمون على الإرادة الوطنية خلال الأعوام الخمسة الأخيرة

#عاجل | الرئيس #أردوغان: إن من عارضوا هدم البناء القديم وتشييد بناء أكثر حداثة، هم أولئك الذين يتصرفون بدافع من التعصب الأيديولوجي، وليس بدافع الثقافة والفنون

#عاجل | الرئيس #أردوغان: سيكون مركز أتاتورك الثقافي في #اسطنبول صرحًا للمجد الذي يعلي من شأن قيم هذا الشعب ومعتقداته وتاريخه وثقافته

#عاجل | الرئيس #أردوغان: هناك جهات ابتدعت أكاذيب عدة، وادعت بأننا سنبني مسجدا أو مركزا تجاريا مكان مركز أتاتورك الثقافي

#عاجل | #يلدريم: #اسطنبول ستكون أجمل مع هذا الصرح الذي يمثل قيمة إضافية لهويتها التاريخية والثقافية… وسيكون مركز أتاتورك الثقافي مسرحا للانشطة الثقافية والفنية وملتقى للشباب مجددا عند الانتهاء من تشييده

#عاجل | الرئيس #أردوغان: إجمالي التكلفة الاستثمارية لمركز أتاتورك الثقافي في #إسطنبول بلغت 860 مليون ليرة، أتمنى أن يحمل هذا المشروع كل الخير لإسطنبول و #تركيا

#عاجل | الرئيس #أردوغان: سننتهي من بناء المركز خلال فترة قصيرة لا تتجاوز العامين، وبعد ذلك سنفتحه لخدمة الفنانين ومحبي الفن

#عاجل | الرئيس #أردوغان: إن مركز أتاتورك الثقافي في #إسطنبول، الذي نضع حجر أساسه اليوم، يتكون من 5 أبنية منفصلة بمساحة مغلقة تبلغ 95 ألف و600 متر مربع

#عاجل | الرئيس #أردوغان: نُقدم اليوم سويةً على خطوة مهمة من شأنها تحقيق نقلة نوعية في الحياة الثقافية والفنية لبلادنا

#عاجل | الرئيس #أردوغان، ورئيس البرلمان #يلدريم يشاركان في مراسم وضع حجر أساس مركز أتاتورك الثقافي بحلته الجديدة في ساحة تقسيم

لؤلؤة جديدة بإسطنبول.. أردوغان يضع حجر أساس “دار الأوبرا”

أردوغان يضع حجر أساس دار أوبرا باسطنبول

وقد شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، في مراسم وضع حجر أساس دار أوبرا داخل مركز أتاتورك الثقافي بحلته الجديدة في ساحة تقسيم وسط مدينة إسطنبول.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال أردوغان: “نُقدم اليوم سويةً على خطوة مهمة من شأنها تحقيق نقلة نوعية في الحياة الثقافية والفنية لبلادنا”.

وأوضح أن مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول، يتكون من 5 أبنية منفصلة بمساحة مغلقة تبلغ 95 ألف و600 متر مربع.

وأضاف أن بناء المركز سينتهي خلال فترة قصيرة لا تتجاوز العامين، وبعد ذلك سيتم فتحه لخدمة الفنانين ومحبي الفن.

وذكر بأن إجمالي التكلفة الاستثمارية لمركز أتاتورك الثقافي، بلغت 860 مليون ليرة، معربا عن أمله في أن يحمل هذا المشروع كل الخير لإسطنبول وتركيا.

وتابع قائلاً: “اسطنبول ستكون أجمل مع هذا الصرح الذي يمثل قيمة إضافية لهويتها التاريخية والثقافية… وسيكون مركز أتاتورك الثقافي مسرحا للانشطة الثقافية والفنية وملتقى للشباب مجددا عند الانتهاء من تشييده”.

وأشار الرئيس التركي إلى وجود جهات ابتدعت أكاذيب عدة، وادعت بأن الحكومة التركية ستبني مسجدا أو مركزا تجاريا مكان مركز أتاتورك الثقافي.

وأردف قائلاً: “إن من عارضوا هدم البناء القديم وتشييد بناء أكثر حداثة، هم أولئك الذين يتصرفون بدافع من التعصب الأيديولوجي، وليس بدافع الثقافة والفنون”.

وأكد بأن مركز أتاتورك الثقافي في اسطنبول سيكون صرحًا للمجد الذي يعلي من شأن قيم الشعب التركي ومعتقداته وتاريخه وثقافته.

واستطرد قائلاً: “إن هذا الصرح الذي نضع حجر الأساس له، لن يكون مجرد مركز ثقافي بل سيمثل أيضا أروع رد على أعداء الوطن والأمة، الذين يتهجمون على الإرادة الوطنية خلال الأعوام الخمسة الأخيرة”.

وأضاف قائلاً: “ليس لأحد بعد الآن أن يجبر بلدنا على الحد الأدنى من الفنون والثقافة، كما أن أولئك الذين يرون الفن والفنانين على أنهم أداة لسياساتهم، لن يستطيعوا إجهاض مسيرة الحياة الثقافية والفنية في تركيا”.

وتشجيعا للقراءة والمطالعة، صرح أردوغان برفع ضريبة قيمة مضافة عن الكتب والمجلات والصحف.

وذكر بأن البرلمان التركي سيناقش مشروع قانون لإلغاء ضريبة القيمة المضافة عن الكتب والمنشورات الدورية، بحيث تشمل الناشر والبائع.

وتابع قائلاً: “أود الإعلان عن بشارة أخرى، نقوم بتحويل “ثكنة رامي” إلى أكبر مكتبة باسطنبول”.

يلدريم يشارك في وضع حجر أساس دار أوبرا باسطنبول

يلدريم يشارك في وضع حجر أساس دار أوبرا باسطنبول

من جهته شارك بن علي يلدريم، رئيس البرلمان التركي ومرشح حزب العدالة والتنمية، لرئاسة بلدية اسطنبول، في مراسم وضع حجر أساس دار أوبرا، في ساحة تقسيم العريقة وسط المدينة.

وقال يلدريم في المراسم التي شارك فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أيضا، إن اسطنبول ستكون أجمل مع هذا الصرح الذي يمثل قيمة إضافية لهويتها التاريخية والثقافية.

ولفت إلى أن مركز أتاتورك الثقافي بحلته الجديدة- الذي يضم دار الأوبرا- سيكون مسرحا للانشطة الثقافية والفنية وملتقى للشباب مجددا عند الانتهاء من تشييده.

وأوضح أن المركز سيضم دار أوبرا رائعة بسعة 2073 مقعدا، فضلا عن قاعة مسرح بسعة 848 مقعدا.

ونوه أن منطقة تقسيم بشوارعها ومراكزها الثقافية ومساجدها وكنائسها وفنادقها من أعرق وأجمل مناطق اسطنبول.

وأشار إلى أن هذا الصرح الجديد سيمثل قيمة إضافية للمدينة.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman