صحيفة تحدد الموعد النهائي لسحب القوات الأمريكية من سوريا.. و”البنتاغون” يوضح

8 فبراير 2019آخر تحديث :
جندي أميركي
الجيش الأمريكي

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الجمعة، عن الموعد الذي حددته الولايات المتحدة لسحب قواتها من سوريا بشكل نهائي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الإدارة الأمريكية أنه إذا لم يغير البيت الأبيض مساره، سيسحب الجيش الأمريكي جزءًا كبيرًا من قواته المتواجدة في سوريا، بحلول منتصف مارس/ آذار، وبشكل كامل بنهاية أبريل/ نيسان، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.

وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، أن واشنطن ستسحب قواتها الموجودة في سوريا، معتبرًا أن القوات الأمريكية قد أنجزت مهمتها في القضاء على “تنظيم الدولة” في سوريا.

كما ذكر البيت الأبيض أن “المعلومات حول سحب القوات باتت معلومة هذا الأسبوع، على ما يبدو، بعد تسريبها من وزارة الدفاع، ولم يكن هذا القرار وليد اللحظة، فقد كان الرئيس يعمل عليه لمدة عامين، ولم تكن هذه الخطوة مفاجئة لأحد، حيث وعد الرئيس بالقيام بذلك”.

وكان مدير مكتب وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، توم كروسون، قد نفى أمس الخميس، تحديد البنتاغون موعدًا لسحب القوات الأمريكية من سوريا، مشددًا على أن إجراءات خروج الجنود الأمريكيين تنفذ وفقًا لأجندة وتنسيق مع الحلفاء.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، قد قدم استقالته بعد خلاف مع الرئيس دونالد ترامب، بشأن سياسات الرئيس الخارجية ومن بين ذلك قراراته المفاجئة بسحب القوات الأمريكية من سوريا وبدء التخطيط لخفض عددها في أفغانستان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.