عاجل: خاص تركيا بالعربي: أسباب ترحيل الشاب المصري محمد عبد الحفيظ من مطار اتاتورك ⁧‫#اسطنبول‬⁩

5 فبراير 2019آخر تحديث :
عاجل: خاص تركيا بالعربي: أسباب ترحيل الشاب المصري محمد عبد الحفيظ من مطار اتاتورك ⁧‫#اسطنبول‬⁩

تركيا بالعربي / خاص

تلقت تركيا بالعربي معلومات رسمية تبين أسباب ترحيل الشاب المصري محمد عبد الحفيظ من مطار أتاتورك ⁧‫في #اسطنبول‬⁩.

‏تم الوصول لهذه المعلومات من قبل شعبة الجوازات والاجانب في مطار اتاتورك الدولي التابعه لمديرية امن اسطنبول.

1- بتاريخ 16-01-2019 اقلعت طائرة متجهه الى القاهره عبر اسطنبول قادمه من مقاديشو على متنها الشخص المعني الذي يحمل الهوية المصرية ، وفي الساعه 07:19 بتاريخ 17-01-2019 وصل الشخص المعني الى نقطة الجوازات وأراد دخول الاراضي التركية

‏2- بعد التدقيق تبين انه لا يحمل الشروط المعتمده في الحصول على الفيزا التي تخوله دخول تركيا فتمت احالته الى مركز تدقيق الجوازات وبعد اجراء التحقيقات تبين انه يخالف شروط الفيزا نوع B1بعدها تم اصدار قرار باعتباره مسافر غير ممكن ان يدخل تركيا وتمت الاجراءات اللازمة لاعادته الى مقاديشو

‏3- وبعد محادثة الشخص المعني مع منسوبي الامن قال بانه لا يريد الذهاب الى مقاديشو بل انه يريد المتابعة الى النقطه التاليه حسب تذكرة سفره اي القاهره .

‏4- علماً انه تأخر عن موعد الطائره المتجهه الى القاهره في تاريخ 17.01.2019 في الساعة 07:25 بسبب محاولته الدخول الى تركيا بشكل غير قانوني فتم تعديل التذكره الى الساعه 19:10 من نفس اليوم.

‏5- لكن قبل لحظات قليلة من السفر ابلغنا بانه لا يريد الذهاب ايضا الى القاهرة وبعد الانتظار في مطار اتاتورك الدولي تم تعديل التذكرة لتصبح عند الساعة 01:30 تاريخ 18-01-2019 حيث تم اركابه الطائره بمرافقة موظفي الخطوط الجوية التركية وتم تسفيره الى القاهرة .

‫6- خلال فترة تواجد الشخص المعني لم يتم اي ابلاغ لقوى الامن او السلطات العليا بأي طلب حماية انسانية دولية. لو كان هناك اي طلب من هذا القبيل كان سيتم ايقاف الابعاد الى حين انتهاء الاجراءات الديبلوماسية.

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.