تسجيل الدخول

تركيا تعلن عن تقدم سياسي قد يفضي لحل الأزمة بسوريا

5 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
تركيا تعلن عن تقدم سياسي قد يفضي لحل الأزمة بسوريا

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، عن تقدم سياسي قد يفضي إلى إيجاد حلول سياسية للأزمة السورية.

وقال “جاويش أوغلو”: “خلال الأيام القليلة المقبلة سنشكل اللجنة الدستورية السورية بمشاركة ممثلي المجتمع المدني والنظام السوري والمعارضة، وسنقدم المساعدة في صياغة مشروع الدستور (السوري)”، بحسب ما نقله موقع “أر.تي عربي”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن من بيشكيك عاصمة قرغيزيا، أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية شارف على الانتهاء.

وقال “لافروف”: “هناك مسار سياسي طرحت في إطاره روسيا وتركيا وإيران مبادرة لتشكيل اللجنة الدستورية السورية، بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد العام الماضي في سوتشي، والعمل على تشكيل اللجنة شارف على الانتهاء”.

يذكر أنه من المرجح عقد قمة ستجمع زعماء روسيا وتركيا وإيران، في مدينة سوتشي الروسية، في 14 فبراير/شباط الحالي.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • اخبار

    هناك مسار سياسي طرحت في إطاره روسيا وتركيا وإيران مبادرة لتشكيل اللجنة الدستورية السورية، بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري

  • عمار

    إقرأح جميل ورائع من تركيا وعلى سوريا تنفيذ هذالمشاريع الاقتراح المفيد للسوريين فاتركيا تهتم بسوريا أكثر من اهتمام سوريا لبلادها/https://www.nsowo.com/2266