وفد هيئة التفاوض السوري يبحث آخر مستجدات الشأن السوري مع “مسعود بارزاني”

3 فبراير 2019آخر تحديث :
وفد هيئة التفاوض السوري يبحث آخر مستجدات الشأن السوري مع “مسعود بارزاني”

التقى وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة “نصر الحريري” اليوم السبت، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني “مسعود بارزاني” في إقليم كردستان العراق.

وذكر موقع “باسنيوز” الكردي أنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القوى الكبرى وآخر المستجدات السياسية في الوضع السوري.

وأضاف الموقع أنه تم التطرق إلى قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، مؤكداً على التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف من أجل حل المشاكل القائمة سياسياً عبر الحوار والتفاهم، وإلقاء الضوء على دور الأطراف السياسية الكردية السورية في حل المشاكل وتجاوز الأزمات القائمة.

وضم وفد هيئة التفاوض الذي يترأسه نصر الحريري كلاً من ربا حبوش، وعبد الجبار العكيدي، وقاسم خطيب، وإبراهيم برو، وحواس عكيد، الذين وصلوا أمس الجمعة إلى مدينة أربيل العراقية للقاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني “”مسعود بارزاني”.

وقال رئيس هيئة التفاوض نصر الحريري في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: إن الوفد التقى رئيس الحزب وناقشا آخر التطورات السياسية والميدانية مشدداً على دعم الجهود الدولية في محاولة الوصول للحل السياسي من خلال تشكيل اللجنة الدستورية وتوفير البيئة الآمنة والمحايدة، ومناقشة الوضع في شمال شرق سوريا إضافةً إلى متابعة جهود محاربة “الإرهاب”.

الجدير بالذكر أن زيارة وفد هيئة التفاوض إلى إقليم كردستان جاءت في وقت يجري فيه الحديث عن إنشاء “المنطقة الآمنة” شمال سوريا من قبل تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.