الرئيس أردوغان يهنئ أمير قطر بفوز منتخب بلاده بكأس آسيا

1 فبراير 2019آخر تحديث :
أردوغان يغرّد بالعربي مُرحّبًا وتميم يرد بالتركي مبتهجاً
أردوغان يغرّد بالعربي مُرحّبًا وتميم يرد بالتركي مبتهجاً

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الجمعة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بفوز منتخب بلاده التاريخي بكأس آسيا لكرة القدم.

جاء ذلك وفق ما نشرته وكالة الأنباء القطرية “قنا” على موقعها الإلكتروني.

وقالت الوكالة إن آل ثاني “تلقى اتصالا هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، أعرب فيه عن تهانيه لسموه وللشعب القطري بمناسبة فوز منتخب البلاد لكرة القدم ببطولة كأس آسيا 2019”.

وحقق “العنابي”، مساء الجمعة، فوزًا تاريخيًا بالبطولة، بعد تغلبه على منافسه الياباني، بثلاثة أهداف إلى هدف في المباراة النهائية للبطولة القارية المقامة في الإمارات.

بعد التتويج بلقب كأس آسيا .. هذا ما ينتظر المنتخب القطري

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تنظيم استقبال رسمي وشعبي ورياضي لمنتخبه العنابي، بعد التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على اليابان 3-1 في المباراة النهائية.

وستعود بعثة المنتخب القطري، عصر السبت إلى الدوحة، وينتظر أن يخرج الآلاف لاستقباله والتعبير عن الفرحة بالفوز باللقب القاري.

وعاش الجمهور القطري والمقيمون في الدوحة فرحة غير طبيعية بعد لحظات من إطلاق الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف صافرة النهاية للمباراة النهائية بفوز المنتخب القطري 3-1، وانطلقت مسيرات الأفراح بالسيارات في العاصمة الدوحة وشارعها الرئيسي الكورنيش وفي كل المدن، احتفالا بحصول المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه على لقب بطل القارة.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخوض فيها منتخب قطر المباراة النهائية في تاريخه، علما بأن أبرز نتائجه قبل ذلك كانت بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2000 و2011.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.