كرواتيا: كل الاحترام والتقدير لتركيا على إيوائها السوريين

31 يناير 2019آخر تحديث :
صحفيون من الأمم المتحدة يزورن مخيماً للاجئين السوريين جنوبي تركيا
صحفيون من الأمم المتحدة يزورن مخيماً للاجئين السوريين جنوبي تركيا

قال وزير الداخلية الكرواتي، دافور بوزينوفيتش، إن تركيا تستحق كل الاحترام والتقدير على ما تقدمه من أجل اللاجئين السوريين على أراضيها، مشيداً بالخدمات التي تقدم في مخيمات لإيواء أولئك اللاجئين.

وأضاف بوزينوفيتش، في تصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى مخيمات اللجوء في ولايتي غازي عنتاب وكليس، أن اللاجئين المقيمين في تلك المخيمات يشعرون وكأنهم في ديارهم، وذلك بفضل اهتمام الحكومة التركية بالسوريين.

وأشار إلى الخدمات التي تقدمها تركيا للسوريين والأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها في المخيمات، لافتاً إلى أن تركيا تؤسس روابط وعلاقات قوية ومتينة بين شعبي البلدين، من خلال رعاية السوريين وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والسكنية لهم.

وتابع “أكثر ما لفت انتباهي أثناء زيارتي للمخيمات، هو عدد الولادات فيها، ففي مخيم كليس وحده حدثت 3 آلاف و200 حالة ولادة، وعلينا إعداد مستقبل جيد لهؤلاء الأطفال وذلك بدعم من الأمم المتحدة”.

يشار إلى أن تركيا تستضيف على أراضيها نحو الثلاثة ملايين و424 ألف لاجئ سوري، كما تقدم العون لأولئك النازحين في الشمال السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.