إعلامي مصري: قلوبنا مع اليابان ضد دولة قطر المحتلة الغير عربية (شاهد)

30 يناير 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي/ رصد

رصدت تركيا بالعربي انتشار مقطع فيديو لإعلامي مصري يندد بالفوز الساحق الذي حققه فريق قطر ضد فريق دولة الإمارات العربية المتحدة في المباراة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

الإعلامي المصري أحمد موسى والذي أعلن عن تأييده مع المنتخب الياباني ضد الفريق القطري والذي اعتبره فريقاً غير عربياً وأن قطر دولة محتلة ولا تمثل العرب، الأمر الذي أشعر مواقع التواصل الإجتماعي سخرية منه.

وقد رصدت تركيا بالعربي إنتشاراً واسعاً من السخرية من هذا الاعلامي وما تكلم به على أن قطر ليست دولة عربية حتى من المصريين والاماراتيين والسعوديين الذي قاموا بالسخرية من موسى.

مشهد غير متوقع في مباراة #قطر_الامارات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت لقطة من مباراة قطر والإمارات، والتي انتهت بفوز كبير لقطر في نصف نهائي كأس أمم آسيا، إعجابا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت لقطة مساعدة اللاعب القطري أكرم عفيف، لمنافسه الإماراتي بندر الأحبابي بالنهوض، بعد سقوطه أرضا إثر احتكاك بينهما.

وبعد ذلك، قام أكرم عفيف بتقبيل رأس بندر الأحبابي، ليرد الأخير بتحيته.

يشار إلى أن المباراة شهدت أحداثا خارجة عن الروح الرياضية من قبل الجماهير الإماراتية، التي قامت بقذف لاعبي المنتخب القطري بقوارير المياه، والأحذية.

قطر تهزم الامارات برباعية نظيفة

وكان المنتخب القطري قد حسم قمة مباريات كأس آسيا وتأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، بعد فوز كاسح على منتخب الإمارات برباعية نظيفة في نصف النهائي اليوم الثلاثاء.

ونجح المنتخب القطري في التحكم بإيقاع اللعب وفرض سيطرته على أغلب فترات الشوط الأول في ظل تراجع واضح لمنتخب الإمارات، الذي ظهر على لاعبيه عدم التركيز وفقدان اللياقة البدنية اللازمة في مثل هذه المواجهات.

وتوجت جهود المنتخب القطري بالهدف الأول بأقدام اللاعب بوعلام خوخي في الدقيقة 22، بعد هجمة مرتدة أنهاها بإتقان في شباك حارس الإمارات خالد عيسى.

وعزز العنابي تقدمه عبر هدف ثان من الهداف المعز علي في الدقيقة 37 بقذيفة قوية سكنت الجانب الأيسر من مرمى الإمارات.

ورفع علي رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة هدافي البطولة، ليصبح أول لاعب عربي يسجل ثمانية أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا.

وخلال الشوط الثاني انتعش المنتخب الإماراتي بعد سلسلة تغييرات من المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، غير أن محاولات الإمارات وجدت دفاعا قطريا متماسكا والحارس سعد شيبة الذي تصدى لعدد من الكرات الخطيرة.

شاهد: اهداف القمة قطر 4-0 الامارات

وفي وقت كان فيه الإماراتيون يبحثون عن هدف تقليص الفارق، خطف حسن الهيدوس الهدف الثالث لقطر في الدقيقة 80.

وأضاف المنتخب القطري الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من الوقت البديل من الضائع عبر حامد إسماعيل.

وتأهل المنتخب القطري لأول مرة في تاريخه إلى نهائي كأس آسيا، وسيواجه يوم الجمعة المقبل منتخب اليابان الفائز أمس على إيران بثلاثية نظيفة.

طرد مباشر.. كيف ستعاقب الإمارات؟

حفلت مباراة قطر والإمارات في نصف نهائي كأس آسيا بمشاهد خارجة عن الروح الرياضية، وأثارت تساؤلات بشأن طبيعة العقوبات التي قد تسلط على الإمارات المكلفة بالتنظيم والمسؤولة عن سلامة اللاعبين.

وألقى الجمهور الإماراتي النعال وزجاجات المياه أثناء احتفال الفريق القطري بالهدف الثالث مما كاد يصيب اللاعبين، كما تكرر ذلك الفعل خلال سير المباراة عدة مرات.

وتندرج هذه المخالفات ضمن اللائحة الانضباطية الخاصة بالبطولة وليس لها علاقة بقانون كرة القدم، وتفرض العقوبات من لجنة الانضباط بالبطولة بناء على تقرير الحكم ومراقب لجنة الانضباط الذين يجب عليهم ذكر مخالفات الجمهور التي نقلتها الشاشات.

وحسب لائحة كأس آسيا يتوقع أن تجتمع لجنة الانضباط غدا الأربعاء أو بعد غد على أقصى تقدير، وقد تقرر فرض غرامة مالية على الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قد تصل إلى مئة ألف دولار إضافة إلى معاقبة المنتخب الإماراتي باللعب من مباراة إلى ثلاث مباريات من دون جمهور.

من جانب آخر لجأ حكم المباراة المكسيكي سيزار أرتورو راموس إلى تقنية حكم الفيديو المساعد قبل أن يقرر طرد اللاعب الإماراتي إسماعيل أحمد في الدقيقة 91.

ووفقا للوائح المعتمدة، فإن اللاعب الإماراتي مهدد بالإيقاف مباراتين على الأقل، وستتحدد العقوبة بناء على تقرير حكم المباراة.

المصدر: عربي21 + تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.