جبل “أولوداغ” التركي يستقبل السياح العرب

29 يناير 2019آخر تحديث :
جبل “أولوداغ” التركي يستقبل السياح العرب

تستقبل ولاية بورصة غربي تركيا أعدادا كبيرة من الزوار في موسم السياحة الشتوية وإجازة منتصف العام، ويتوافد عليها السياح العرب كذلك، خاصة من السعودية.

وتمتاز بورصة بمراكز التزلج على قمة جبل “أولوداغ” المغطاة بالثلوج طوال الشتاء، وبقربها من إسطنبول، وبتوافر الفنادق وتنوعها.

ووفقا لإحصاءات مديرية الثقافة والسياحة في بورصة، استقبلت فنادق الولاية خلال موسم شتاء 2017 ـ 2018 حوالي 250 ألف شخص.

وجاء المواطنون السعوديون على رأس الزوار، حيث بلغ عدد من استخدموا الفنادق منهم في تلك الفترة 3 آلاف و500 شخص، تلتها دولة الإمارات التي بلغ عدد الزوار من مواطنيها ألفين و363 شخصا.

وقال نائب رئيس اتحاد وكالات السياحة التركية حسن إردام للأناضول، إن الإقبال على التزلج زاد في السنوات الأخيرة، كما شهدت بورصة زيادة في أعداد السياح من العائلات، وأصبحت فترات إقامتهم فيها أطول.

وأشار إلى زيادة إقبال مواطني دول الخليج على بورصة، حيث يبحثون عما لا يجدونه في بلدانهم من ظروف مناخية وطبيعة مختلفة.

ولفت أن أهالي بورصة اعتادوا على السياح العرب، وأصبحوا يقيمون علاقات جيدة معهم.

وأبدى السائح السعودي عمر مهدي عبيدي الذي يزور “أولوداغ” للمرة الأولى انبهاره بالمنطقة، قائلا للأناضول إنها المرة الأولى في حياته التي يرى فيها ثلجا بهذه الكمية، ودعا الجميع إلى القدوم والاستمتاع بالثلج.

من جانبه، قال إبراهيم تحسين إنه يزور بورصة كل عام، ويتجول في مركز المدينة، ويستقل التلفريك إلى قمة الجبل ويمارس التزلج، ودعا كل الذين لم يزوروا بورصة من قبل إلى القدوم والاستمتاع بوقتهم فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.