أردوغان: كشخص يؤمن بالديمقراطية فإن تصريح ترامب حول فنزويلا أصابني بالصدمة

25 يناير 2019آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن صدمته من تصريح لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، اعترف فيه برئيس برلمان فنزويلا خوان غوايدو “رئيسًا انتقاليًا” للبلاد، بدلًا من “نيكولاس مادورو” المُنتخب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس التركي الخميس، مع نظيرته المالطية ماري لويز كوليرو بريكا، في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: “كشخص يؤمن بالديمقراطية، فإن تصريح ترامب، أصابني بالصدمة”.

وشدد الرئيس التركي على أن مادورو، فاز بالرئاسة عبر صناديق الانتخاب.

وأضاف أن الرئيس الفنزويلي مادورو “اتصل بنا دون تأخر للإعراب عن دعمه إثر محاولة 15 يوليو (تموز) 2016 الانقلابية الفاشلة (في تركيا) “.

واعتبر أن عدم احترام نتائج الانتخابات ينافي المبادئ الديمقراطية، وأن على “الذين يكافحون من أجل الديمقراطية الوقوف إلى جانب نتائج صناديق الاقتراع”.

وأكد ثقته بقدرة الرئيس الفنزويلي على تجاوز الأزمة، وبوقوف الشعب “وراء قائده الذي انتخبه، لا سيما إذا واصل مادورو الصمود والسير في الطريق الذي يؤمن به”.

وتشهد فنزويلا توترًا متصاعدًا إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد، الأربعاء، وإعلان الرئيس المنتخب مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، متهمًا إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وتوعدت واشنطن مرارًا في الآونة الأخيرة بالعمل ضد مادورو، فيما اتهمها الأخير بمحاولة اغتياله أو إدخال البلاد في اضطرابات، كما اتهم معارضين بالتآمر ضده مع الولايات المتحدة ودول إقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.