منظمة “IHH” التركية تدخل مخيمات عرسال اللبنانية وتقدم مساعدات للسوريين

23 يناير 2019آخر تحديث :
تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (إي ها ها)، إيصال مساعدات غذائية لنحو مليون شخص في مناطق مختلفة في سوريا خلال شهر رمضان.
تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (إي ها ها)، إيصال مساعدات غذائية لنحو مليون شخص في مناطق مختلفة في سوريا خلال شهر رمضان.

دخلت منظمة “هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH)، إلى مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال اللبنانية، بغية تقديم المساعدات ومواد التدفئة.

وقال منسق الإعلام بالهيئة “مصطفى أوزبيك”، “عندما بلغنا وجود عواصف أثرت على اللاجئين السوريين، أطلقنا حملةً لجمع المساعدات الإنسانية في تركيا”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأناضول التركية “جئنا بتلك المساعدات لتوزيعها على النازحين في بلدة عرسال اللبنانية”، مشيراً إلى صعوبة الأوضاع التي يعيشها اللاجئون حيث قال: “اللاجئون يعيشون حياة صعبة جداً في هذه المخيمات، وليست لديهم إمكانية الانتقال إلى مكان آخر”.

وبحسب “أوزبيك” فإنه تم توزيع مادة المازوت وبطانيات و 1500 سلة غذائية، على ألف و500 عائلة سورية في المخيمات، لافتاً إلى أن احتياجات اللاجئين ضخمة والمساعدات لا تكفي.

وكانت وزارة الداخلية والبلديات في لبنان أعلنت قبل أيام “حالة طوارئ بلدية” في عموم البلاد من أجل تقديم المساعدات للاجئين بعد العاصفة الشديدة التي شهدتها المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن عدة دول عربية ساهمت في دعم اللاجئين السوريين في مخيمات “عرسال”، ومنها “قطر” و”الإمارات” و”تركيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.