تركيا ترفع حظر الطيران عن مطار السليمانية بالعراق

23 يناير 2019آخر تحديث :
مطار السليمانية في العراق
مطار السليمانية في العراق

تركيا بالعربي

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي جاهد طورهان، رفع حظر الطيران عن مطار السليمانية العراقي، اعتبارًا من 25 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال طورهان، في تصريح للأناضول، إن الحكومة المركزية في العراق كانت قد حظرت الطيران إلى مطاري أربيل والسليمانية شمالي البلاد أمام الرحلات الدولية، في 29 سبتمبر/ أيلول 2017.

وأشار أن شركات الطيران التركية أوقفت رحلاتها آنذاك إلى المطارين المذكورين، فيما أصدرت أنقرة قرارًا بوقف جميع الرحلات إليهما عبر أجوائها اعتبارًا من 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

وبيّن الوزير أنه مع تسليم إدارة المطارين إلى حكومة بغداد، تم رفع حظر الطيران من قبل السلطات العراقية في 15 مارس/ آذار 2018، ليتم استئناف الطيران من تركيا إلى أربيل فقط.

وأكّد طورهان أن الحكومة التركية قررت بعد تقييم الأمر رفع حظر الطيران إلى مطار السليمانية أيضًا اعتبارًا من 25 يناير الجاري.

وأضاف الوزير التركي أنه “سيتم استئناف الرحلات مجددًا على أن تُنظّم 7 رحلات أسبوعيًا من قبل الخطوط الجوية التركية في خط إسطنبول – السليمانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.