نصر الحريري: أمامنا فرصة لحل سياسي في البلاد

20 يناير 2019آخر تحديث :
نصر الحريري
نصر الحريري

قال رئيس هيئة التفاوض التابعة للمعارضة السورية، نصر الحريري، إن أمام سوريا الآن فرصة طيبة للتوصل لحل سياسي للحرب التي تشهدها منذ ثماني سنوات، بعد أن أدى وقف لإطلاق النار إلى هدوء في معظم مناطق سوريا.

وقال الحريري في مقابلة مع رويترز في مقره بالعاصمة السعودية الرياض: “أعتقد أن لدينا الآن فرصة،‭ ‬لأن لدينا الآن في سوريا كلها تقريباً وقفاً لإطلاق النار، في شمال شرق سوريا وشمالها، كما أن جهود مكافحة الإرهاب حققت نتائج طيبة”.

وأضاف: “حان الآن الوقت لاستثمار كل هذه التطورات، وهي وقف إطلاق النار ومكافحة الإرهاب وإيمان غالبية الشعب السوري بأن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي”.

ويرأس الحريري وفد المعارضة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، وقد التقى يوم الجمعة مع “جير بيدرسن” الذي عين حديثاً مبعوثاً خاصاً من الأمم المتحدة بشأن سوريا.

وثمة تساؤلات بشأن مصير مسار جنيف، تحت رعاية الأمم المتحدة، مع تعيينها الدبلوماسي النرويجي، “جير بيدرسن”، في منصب المبعوث الخاص إلى سوريا، محل “استافان دي ميستورا”.

وصرح الحريري في العاشر من الشهر الماضي لوكالة الأناضول، قائلاً: “للأسف ثلاثة مبعوثين دولين يخرجون بخفي حنين.. تعاوننا مع كافة المبعوثين الدوليين، وسنواصل التعاون مع المبعوث الجديد بيدرسون”.

وأضاف: “المسألة ليست في تغير المبعوثين، بل هي بتوفير النوايا الصادقة من كل الأطراف لبلوغ الحل السياسي، وإذا لم يحصل تفاهم أمريكي روسي على الحل في سوريا، لن يحدث تقدم في هذه المسارات، وسنتواصل مع المبعوث الجديد”.

ورأى الحريري أن “البداية المنطقية للمبعوث الجديد هي تطبيق القرار 2254، ولا بد أن يحظى بدعم وتوافق دولي كافٍ لبلوغ إلى نتائج حقيقية ذات مصداقية للشعب السوري”.

المصدر: العربية نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.