عاجل: تصريح لوزارة الدفاع التركية حول إدلب وعملية شرق الفرات

20 يناير 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

أكدت وزارة الدفاع التركية مواصلة أنقرة نشاطاتها بنجاح بتنفيذ التفاهم مع روسيا وإيران، بمنطقة خفض التصعيد، بمحافظة إدلب، “رغم الاستفزازات”، لتحقيق السلام والاستقرار عبر وضع حد للاشتباكات في المنطقة، في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة.

وأضافت النقيب البحري، “ناديدة شبنام أكطوب”، في مؤتمر صحفي، إن القوات التركية تواصل نشاطها في 12 نقطة تم تأسيسها بالمنطقة، منذ الـ 13 من تشرين الأول عام 2017، وفق تفاهمات “أستانة”.

وبحسب “أكطوب”، فإن تركيا اتخذت خطوات في المنطقة أدت لعدم حدوث موجات نزوح جديدة، من المنطقة.

وكشفت “أكطوب”، أنه تم قتل 3 آلاف عنصر من تنظيم الدولة في إطار عملية “درع الفرات”، التي شنها الجيش التركي بالتعاون الجيش السوري الحر، فيما أشارت لمقتل 67 جندياً تركياً، وإصابة 94 آخرين.

وفيما يتعلق بعملية “غصن الزيتون”، قالت النقيب إنه تم قتل 4608 “إرهابيين” وفق تعبيرها، إضافة لمقتل 55 جندي تركي، وإصابة 243 آخرين.

في سياق آخر، قالت “أكطوب”، إن الاجتماعات الثنائية والمباحثات والتنسيق فيما يتعلق بعملية شرق الفرات مستمرة على مستوى رفيع بين روسيا والولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، قد أعلن أن بلاده ستقيم المبادرة التركية بخصوص إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، على ضوء التطورات الأخيرة في المنطقة، وذلك خلال اجتماع مزمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، خلال الشهر الجاري.

المصدر: حلب اليوم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.