ارتفاع صادرات تركيا من ألعاب الديجيتال خلال 2018

19 يناير 2019آخر تحديث :
ارتفاع صادرات تركيا من ألعاب الديجيتال خلال 2018

قالت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، الجمعة، إن ارتفاع صادرات البلاد من ألعاب الديجيتال إلى مليار و50 مليون دولار عام 2018.

وأفادت روهصار بكجان خلال فعالية بحفل “الكشف عن صادرات تركيا من ألعاب الديجيتال والبرمجيات لعام 2018″، بمشاركة جمعية تطوير ألعاب الديجيتال ومجلس المصدرين الأتراك أن “صادرات تركيا من ألعاب الديجيتال عام 2016 كانت 500 مليون دولار، لترتفع إلى مليار و50 مليون دولار، في ظرف سنتين”.

واعتبرت وزيرة التجارة التركية أن “هدف تركيا أكبر من هذا الرقم”، مؤكدة أنّ حجم سوق الألعاب في تركيا يبلغ 750 مليون دولار”.

ويأتي هذا في الوقت الذي قال رئيس مجلس إدارة جمعية مصممي ومطوري الألعاب الرقمية في تركيا تانصو كندیرلي في تصريح سابق لوكالة الأناضول التركية إن “إقامة استثمارات استراتيجية ذكية في مجال الألعاب الرقمية من شأنها رفع قيمة الصادرات التركية في هذا القطاع إلى 15 مليار دولار في غضون 10 أعوام”.

وأضاف كندیرلي أن “قيمة سوق الألعاب الرقمية في العالم تجاوزت عتبة الـ 110 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغت قيمة الصادرات التركية من الألعاب الرقمية تتراوح ما بين 750 مليون ومليار دولار سنويًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.