شرطي تركي يرسل رسالة هامة للسوريين

16 يناير 2019آخر تحديث :
اذن السفر
اذن السفر

تركيا بالعربي

حذّر أحد عناصر الشرطة على أحد الحواجز المنتشرة في مدينة أنطاكيا السوريين من مغبة استخدام الكمليك في أمور غير شرعية.

وقد وجه الشرطي بحسب موقع أوينت تحذيرات شديدة لمجموعة من السوريين كان قد أوقفها بقصد (التفييش) من فقدان الكمليك أو قيوده قائلاً: “الكمليك الآن هو من يضمن وجودك في تركيا بشكل سليم وقانوني وسوى ذلك سيكون الترحيل أخف العقوبات التي تواجهونها.

وأضاف قائلاً إياكم أن تمنحوا هوياتكم لأحد أو أن تستخدموها في مواقع ربحية غير موثوقة أو أن تستخدموا رقمكم في مواقع مجهولة غير رسمية”.

ولدى سؤاله عن المواقع غير الرسمية أجاب: “على سبيل المثال هناك العديد من المواقع التي تطرح عروض استثمارية وهمية في تركيا، على مبدأ اكسب نقودك الآن أو اضغط على الرابط لتدخل السحب على سيارة أو هاتف من الطراز الحديث.

وتابع قائلاً أن هذا أمر قد يؤدي لفقدان القيود بكل تأكيد وبالتالي نحن كأمن من الواجب علينا القبض على أي شخص لا يملك قيوداً نظامية وفق تعبيره”.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذا الشأن، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم لكل القرارات الجديدة:

المصدر: أورينت نت – حسان كنجو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.