وزير الخارجية الأميركي: سنصل مع تركيا لنقاط اتفاق لتنفيذ انسحابنا من سوريا

12 يناير 2019آخر تحديث :
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو)، إن بلاده تواصل المباحثات مع تركيا للوصول إلى نقاط اتفاق بشأن تنفيذ قرار الانسحاب من سوريا.

جاء ذلك خلال مقابلة مُترجمة بالعربية أجراها مع التلفزيون الرسمي بمصر وبثها مساء (الجمعة)، على هامش زيارة للقاهرة، الأربعاء والخميس، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل 9 دول بالمنطقة.

وقال (بومبيو) “تحدثت اليوم (الخميس) مع نظيري التركي (مولود تشاووش أوغلو) المباحثات والمشاورات مستمرة بيننا، وسنصل إلى نقاط اتفاق حول تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب (الانسحاب من سوريا) بطريقة مثمرة”، وفق وكالة (الأناضول).

وأشار إلى أن قرار الانسحاب من سوريا يتم تنفيذه مع تحقيق الأمن لمن يشعرون بالتهديدات الأمنية، ومكافحة “داعش” والتنظيمات الإرهابية.

وتابع “مارسنا ضغوط مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب (..) جهودنا في مكافحة داعش في آسيا وشمال إفريقيا ستستمر”.

وعلى صعيد متصل، قال (بومبيو) “نعمل على قطع الإمدادات والمساعدات المالية للتنظيمات الإرهابية، وفرض عقوبات أكبر على إيران”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تضع الجميع على قدم المساواة فيما يتعلق بمساندة الإرهاب، سواء جاءت من قطر أو السعودية أو حتى مصر (..) هدفنا الحد من خطر التنظيمات الإرهابية ليس فقط في الشرق الأوسط وإنما في المنطقة كلها”.

ويجري الوزير الأمريكي حالياً جولة شرق أوسطية، تشمل الأردن والعراق ومصر والبحرين والسعودية وقطر وعمان والكويت، بهدف طمأنة حلفاء واشنطن بشأن القرار الأمريكي بالانسحاب العسكري من سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.