تبرئة 4 أمريكيين متو.فين في قضية اغتـ.ـصاب حدثت قبل 70 عاماً

12 يناير 2019آخر تحديث :
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-24 06:03:35Z | |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-11-24 06:03:35Z | |

برأت محكمة في ولاية فلوريدا 4 أمريكيين من أصول إفريقية متوفين، كانوا قد أدينوا بتهمة اغتـ.ـصاب فتاة قبل 70 سنة، بعد تقديم أدلة واضحة على براء.تهم.

وظهرت أدلة جديدة ساعدت المحكمة في تبرئة المتهمين الأربعة الذين أطلق عليهم “رباعية غروفلاند” وسيد هذه الأدلة كان ما اعترفت به الضـ.ـحية، والتي قالت إنها لم تتعرض للاغـ.ـتصاب أصلا.

هذه المعلومات الجديدة دفعت المحكمة للاعتراف بأن القضية كانت مظهرا للظلم العنصر.ي وأصدرت قرارا بالعفو عن الأربعة. بحسب صحيفة “UsaToday”.

ووقعت هذه الحادثة عام 1949، عندما أعلنت فتاة بالغة من العمر 17 عاما من مدينة غروفلاند الواقعة بولاية فلوريدا أنها تعرضت للاغـ.ـ تصاب من جانب 4 أمريكيين من أصول إفريقية.

وأثارت الحادثة آنذاك استياء كبيرا لدى سكان المدينة، فيما أصدرت المحكمة حينذاك حكم الإعـ.ـدام بحق اثنين من المتهمين، بينما حكم متهم ثالث بالسجن المؤبد.

أما الرابع فجرى ضربه حتى الموت من قبل سكان المدينة الغاضبين، فيما أحر.قت أحياء الأمريكيون ذوي الأصول الإفريقية في إطار أعمال شغب دارت في المدينة على إثر الحادث المزعوم.

المصدر: عربي21

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.