تسجيل الدخول

حزب العدالة والتنمية يتخذ إجراء عملي بما يخص السوريين في تركيا

12 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Advertisements
حزب العدالة والتنمية يتخذ إجراء عملي بما يخص السوريين في تركيا

عمل حزب “العدالة والتنمية” التركي على تجهيز بروشورات تهدف إلى تفنيد الشائعات التي يتناقلها بعض الأتراك فيما يتعلق بالسوريين المتواجدين في تركيا.

Advertisements

ويسعى “العدالة والتنمية” من خلال البروشورات إلى تفنيد الخبر الكاذب والملفّق من خلال ذكر الخبر الحقيقي والصحيح.

ووفقا لصحيفة “سي إن إن” التركية بحسب ما ترجمت أورينت نت من جملة الشائعات التي يعمل الحزب على تفنيدها، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين المواطنين الأتراك، أن “تركيا تمنح السوريين شققا سكنية، وتعطي للسوريين رواتب شهرية ثابتة، عدا عن إمكان كافة السوريين التصويت في الانتخابات حتى لو لم يكونوا مجنسين، وغيرها من الشائعات الأخرى”.

وأضافت الصحيفة أنّ البروشورات تمّ تجهيزها، وإرسالها إلى رئاسة حقوق الإنسان التابعة للحزب الحاكم، بهدف تدقيقها والعمل على توزيعها.

وقالت “ليلى شاهين” نائبة رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع لحزب العدالة والتنمية: “يوجد في تركيا ما يقارب 4 ملايين لاجئ، 3.5 مليون منهم فقط قدموا من سوريا وحدها، ويهدف البروشور إلى تفنيد الشائعات من خلال ثمانية بنود رئيسية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مديرية أمن بورصة كانت قد اتخذت قبل أشهر قراراً بتجهيز بروشورات ويافطات وزّعت على السوريين المقيمين في الولاية، تعرّفهم بعادات وتقاليد المجتمع التركي، وذلك بهدف تسهيل اندماج الشعبين فيما بينهم.

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” حينها، فقد بدأت مديرية الأمن بمشروعها الهادف إلى تسهيل اندماج السوريين في الأتراك، بالتعاون مع قادات الرأي السوريين في الولاية، وبعض مخاتير الأحياء التي يقطن فيها السوريون بأعداد كبيرة.

جدير بالذكر أنّه تمّ تناقل شائعات كثيرة خاصة بالسوريين المقيمين في تركيا، والتي ثبُت فيما بعد عدم صحتها، من بين الشائعات: “الحكومة التركية تُنشئ أبنية سكنية خاصة بالسوريين، الحكومة التركية تدفع فواتير الهواتف والكهرباء والماء عن السوريين، الطلاب السوريون يسجّلون في الجامعات التركية من دون التقدّم لامتحانات، الطلاب السوريون يحصلون على منح ورواتب شهرية ثابتة من الحكومة، وغيرها من الشائعات الأخرى”.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: أورينت نت

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.