;

خطة أممية لتوطين عدد من السوريين من تركيا إلى الدول الأوروبية

خطة أممية لتوطين عدد من السوريين من تركيا إلى الدول الأوروبية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن خطة أممية يتم العمل عليها حالياً من أجل إعادة توطين 500 سوري من مدينة باطمان التركية إلى الدول الأوربية .

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة حرييت فإن ما يقارب من 21 ألف سوري يعيشون في مدينة باطمان التركية أن وخلال أخر عامين قد هاجر 4 ألاف منهم إلى الدول الأوربية، وفي الخطط الموضوعة حالياً سيتم قبول 500 شخص سوري.

وتابعت الصحيفة أن أن صفاً طويلاً تشكل اليوم الخميس من السوريين الذين كانوا قد تقدموا بطلب لجوء إلى الدول الأوروبية أمام مقر اقامة اللجنة الأممية في فندق بجادة تورغوت أوزال.

وقالت الصحيفة أن 5 موظفين تابعين لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قد وصلوا من مدينة غازي عنتاب من أجل إجراء مقابلات مع السوريين الذين كانوا قد سجلوا منذ فترة على اللجوء إلى الدول الأوربية، حيث اجتمع ما يقارب 500 شخص سوري مع أسرهم كانوا أمام مكان المقابلة.

وقد قال السوريين أن حياتنا جيدة هنا في باتمان ولكن نظراً لذهاب جزء من عيلهم الى الدول الأوربية لهذا السبب لا يريدون تجزئة عوائلهم.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-10 2019-01-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi