التدفئة للحيوانات أيضا في حديقة “إزمير” التركية

10 يناير 2019آخر تحديث :
التدفئة للحيوانات أيضا في حديقة “إزمير” التركية

زودت إدارة حديقة “إزمير” التركية للحياة الطبيعية، أماكن عيش الحيوانات الاستوائية التي تضمها، بنظام تدفئة وتقدم لها أطعمة خاصة تمدها بالطاقة، في مسعى منها لتوفير جو مشابه للمناخ الاستوائي، الذي يتميز بالحرارة والرطوبة في نفس الوقت.

وتعد الحديقة الواقعة في ولاية إزمير، غربي تركيا مَوطنا لـ 2600 حيوانا من 138 نوعا، بينها حيوانات استوائية أو شبه استوائية اعتادت العيش في مناخ استوائي.

وزودت إدارة الحديقة كمية الأطعمة المقدمة للحيوانات غير المعتادة على العيش في أجواء باردة، لاسيما الفيلة والزرافات والقرود والليمور والأسود والنمور، فضلا عن تقديم أطعمة خاصة تزود الحيوانات بالطاقة.

وفي حديث للأناضول، قال مدير الحديقة، شاهين أفشين: “زودنا أماكن عيش الحيوانات في حديقتنا، بنظام تدفئة تعمل على الغاز الطبيعي، لحمايتها من أضرار البرد الشديد”.

أما المهندسة الزراعية بالحديقة، أيلام أرسلان، فأشارت إلى إيلائهم أهمية خاصة على تغذية الحيوانات لمساعدتها في التغلب على برد الشتاء.

ولفتت أرسلان، إلى إعدادهم قوائم أطعمة خاصة وفقا لأنواع الحيوانات.

وقالت: “زِدنا كمية اللحوم المقدمة للحيوانات المفترسة بنسبة 20 بالمئة، وأطعمة الحيوانات المجترة بنسبة 10 بالمئة”.

وأضافت: “نقدم أطعمة ذات محتوى عالي من الطاقة لمجموعات مثل الزرافة والفيلة. كما نقدم التين والمشمش المجفف والزبيب لبعض الحيونات (..)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.