منظمة تركية تطلق برنامج لتسريع إندماج هذه الفئة من السوريين

9 يناير 2019آخر تحديث :
منظمة تركية تطلق برنامج لتسريع إندماج هذه الفئة من السوريين

أطلقت منظمة Habitat التركية برنامجًا لتسريع الاندماج الإقليمي يستهدف رياديي الأعمال السوريين في تركيا.

ويتم التدريب باللغة العربية ويستمر لمدة ستة أشهر في مدينة إسطنبول، ويهدف إلى ترويج فكر ريادة الأعمال بين الشباب السوريين بالإضافة لدمج أصحاب الأعمال في السوق التركية.

القسم الأول من البرنامج سيشمل تدريب المشاركين على أساسيات ريادة الأعمال، سيتخلله مخيم لتوليد الأفكار، بالإضافة لتدريبات عن تقنيات العرض التقدمي وطريقة تقديم الأفكار.

في المرحلة الثانية من البرنامج سيتم اختيار 36 مشاركًا من أصل 108، وتستمر المرحلة لمدة أربعة أشهر يتخللها معسكر لريادة الأعمال وتسريع عملية إنضاج المشاريع، والتوجيه حتى وصل رواد الأعمال بمجموعة من الداعمين.

سيكون التدريب يومين في الأسبوع، يوم لريادة الأعمال، ويوم مخصص لنادي تحدث اللغة التركية.

يمكن التقديم على البرنامج عبر الرابط التالي.

Habitat هي منظمة تركية غير حكومية أسست عام 1997 في كوبنهاغن بالدنمارك، تهدف إلى تعزيز دور الشباب في المجتمع وربط الشباب الأتراك مع نظرائهم في العالم، لديها الكثير من البرامج التي تسعى لدمج السوريين في تركيا.

وتتجه منظمات المجتمع المدني لاستثمار وجود الشباب السوريين في تركيا، إذ أشار معاون رئيس الوزراء التركي السابق، محمد شيمشك، إلى أن دمج السوريين في المجتمع “ضرورة”، واعتبرهم مكسبًا لتركيا يجب تعليمهم اللغة وإكسابهم مهارات ودمجهم.

https://www.facebook.com/riacistanbul/posts/352107602039712

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.