تسجيل الدخول

جمعية طبية تركية تساعد آلاف السوريين

9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Advertisements
جمعية طبية تركية تساعد آلاف السوريين

قدمت جمعية “أطباء حول العالم” التركية بفريقها المكون من أطباء متطوعين، خدمات صحية لآلاف المواطنين في عام 2018، في المناطق التي حررها الجيشان التركي والسوري الحر من المنظمات الإرهابية شمالي سوريا.

Advertisements

وإلى جانب الخدمات الطبية قدمت الجمعية مساعدات إنسانية لآلاف المحتاجين وخاصة من المهجرين الذين غادروا مناطقهم بعد دخول قوات النظام إليها، و يعيش أعداد كبيرة منهم في مخيمات شمالي البلاد.

وجاء في التقرير السنوي للجمعية، وأطلع عليه مراسل الأناضول، أن المنظمة فتحت مستوصفين في مدينتي أعزاز وعفرين في عام 2018، لتقديم الخدمات الصحية للآلاف من أهالي المنطقة.

وأوضح التقرير أن الجمعية عاينت 18 آلاف و 872 نازح سوري خلال عام 2018 ، كما أنها قامت بحملة للنظافة والتخلص من القمل شمل نحو 3 آلاف طفل وبشكل دوري.

وأشار التقرير أن الجمعية وزعت طرودا غذائية على 1500 عائلة، و سلل منظفات على 512 عائلة، لافتا إلى أن المنظمة أعدت إفطار جماعي لألف و 200 شخص في شهر رمضان الماضي.

وإلى جانب النشاطات داخل سوريا قدمت الجمعية دعما في مجال النفسي لـ 5 آلاف و 781 شخص في تركيا من خلال مراكزها الصحية المتخصصة بالمهاجرين في ولايات إسطنبول و غازي عنتاب و شانلي أورفا.

Advertisements

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.