بهتشلي لـ”بولتون”: تركيا لا تعود لك ولأسيادك في ما ستفعل

9 يناير 2019آخر تحديث :
زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي
زعيم حزب الحركة القومية التركية دولت بهتشلي

هاجم زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، الثلاثاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وذلك ردا على تصريحات للأخير في إسرائيل حول تركيا وسوريا.

وقال بهتشلي، في كلمة له أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان التركي، في رده على بولتون: “تركيا دولة مستقلة وذات سيادة، ولا تضطر للعودة لك ولأسيادك في ما ستفعل”.

وتابع بهتشلي: ” إن حلفاءكم من جزاري البشر الانفصاليين، لا علاقة لهم من قريب أو بعيد بإخوتنا الأكراد. هؤلاء إرهابيون قتلة مجرمون يجب سحقهم أينما وجدوا”.

وأوضح بهتشلي : “على تركيا أن تدخل شرقي الفرات بسوريا من أجل إحقاق الحق والعدالة ونصرة المظلومين، دون الاكتراث لما ستفعله الولايات المتحدة وما سيقوله الآخرون”.

وكان مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، اشترط لتنفيذ انسحاب بلاده من سوريا، وفق ما نقلته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الأحد، ضمان تركيا سلامة “المقاتلين الأكراد”، في إشارة إلى مسلحي منظمة “الوحدات الكردية” و”العمال الكردستاني”، وضمان مواصلة مكافحة تنظيم “داعش” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.