بالفيديو: شيخ تركي يوجه رسالة للأتراك حول السوريين في تركيا .. (نص + الفيديو مترجم)

7 يناير 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي / رصد

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو لشيخ تركي وهو يوجه رسالة للشعب التركي حول الأحداث الأخيرة والتي حاولت جهات إثارة الفتن فيها بين الأتراك والسوريين منوهاً إلى أن هذه الجهات هي نفسها التي حاولت تقسيم البلاد سابقاً وهي نفسها التي حاولت إثارة الفتن بين الأكراد والأتراك سابقاً أيضاً.

ونترككم مع جزء مما قاله الشيخ في الفيديو المنتشر بشكل واسع بين الأتراك بحسب ما رصدت تركيا بالعربي:

السلام عليكم يا أصدقائي

أريد أن أعلق معكم على الأحداث الأخيرة

أرى أن هناك لعبة كبيرة تلعب ضد بلادنا منذ سنوات طويلة، وهذه اللعبة اشتدت الآن، والان يتقدمون بشكل سريع لجر البلاد نحو حرب أهلية.

واستفسار الشيحخ بالقول: ماذا يحدث الآن

وتابع الشيخ أن هناك مجموعة ظلمت المسلمين في تركيا لسنوات طويلة وأعدمتهم بسبب لبسهم العمامة واضطرتهم لقراءة القرآن باللغة التركية بالتعاون مع مجموعة أخرى تسببت في استشهاد الالاف من عساكرنا لسنوات طويلة هدفها تقسيم تركيا تخرجان الان أمام تركيا للمطالبة بالعدالة.

وأضاف الشيخ التركي أن هاتان المجموعتان اللتين حاولتا تقسيم بلادنا نجدهم الآن جنباً إلى جنب.

وتابع قائلاً أن هاتان المجموعتان بعد ظلمهم الطويل لتركيا الان يطلبان بالعدالة، وقد وصلنا إلى مرحلة لا ندري هل نبكي أم نضحك عليهام!

وتابع الشيخ قائلاً أنهم سعوا لسنوات طويلة لجر البلاد لحرب أهلية بالايقاع بين الأكراد والأكراد ولم ينجحوا، والآن يحالون تحقيق هذا المبتغى بين الأتراك والسوريين.

ونوه الشيخ التركي إلى أن هذه اللعبة التي يلعبها الكفار ضد العالم الإسلامي أجمع، في البداية يقوموا بالايقاع بينهم ثم يقوموا بتفريقم.

ولمتابعة ما قاله الشيخ التركي بالكامل نترككم مع هذا الفيديو المترجم من موقع مرحبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.