مسؤول يطمئن السوريين حول المشاكل الأخيرة التي حصلت .. وهذا ما قاله !!

5 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان
السوريون في غازي عنتاب
السوريون في غازي عنتاب

تركيا بالعربي

طمأن والي غازي عنتاب السيد داوود غول السوريين المقيمين في تركيا والغير معنيين بأي مشكلة حصلت أو قد تحصل من أن لا أحد سيتعدى عليكم، كما سيكفل القانون التركي حمايتكم وسيتم وضعكم عل العين والراس بحسب تعبير الوالي.

وتطرق السيد غول إلى الحوادث الأخيرة والتوتر الذي حصل بين بعض السوريين والأتراك وقد قيّم تلك الحوادث التي حصلت سابقاً من زاوية تحديد المستفيد من تضخيمها ووجود طرف ثالث له مصلحة في تأجيج الخلافات وزيادة التوتر.

وتابع السيد غول قائلاً أن أي تصرف سلبي من قبل بعض السوريين سيتم استغلالها من قبل المعارضة وتحميل مسؤولية ما حصل إلى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وذلك لمحاولة التأثير على الرأي العام وعلى توجهات الناخبين وذلك من قبل أطراف معارضة لهم المصلحة في ذلك.

جاءت تصريحات الوالي خلال إجتماع ترأسه وحضره نائب الوالي ومدير إدارة الهجرة ومدير الأمن وقائد الجاندرما وقائمقام كل من منطقتي شاهين بي وشهيد كاميل، بالاضافة إلى مجموعة من نشطاء المجتمع المدني السوري وصحفيين سوريين وأتراك.

إعلان

وأضاف الوالي غول إلى أن الإجراءات القضائية تُطبق على السوريين والأتراك وغيرهم من الجنسيات على حد سواء بغض النظر عن جنسية الجاني والضحية.

وتابع حول هذا الأمر أن من لا يستطيع توكيل محامي تتكفل نقابة المحامين بتعيين محامي وتتحمل كافة المصاريف.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذا التصريح، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: غربتنا + تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.