تركيا.. إشغالات الفنادق 100 % بعطلة رأس السنة في جبل أولوداغ

4 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان
تركيا.. إشغالات الفنادق 100 % بعطلة رأس السنة في جبل أولوداغ

قال عضو مجلس إدارة جمعية التنمية السياحية في منطقة أولوداغ بولاية بورصة التركية، بيت الله ماوي جيجك، إن موسم السياحة الشتوية خلال عطلة رأس السنة الميلادية في جبل أولوداغ بلغ ذروته مقارنة بالسنوات السابقة.

وأضاف ماوي جيجك للأناضول، أن نسبة إشغال الفنادق في المنطقة وصلت إلى 100 في المائة، مشيرا إلى تزايد الطلب على الإقامات المؤقتة بسبب الإقبال الكبير من قبل السياح المحليين والأجانب.

ويعتبر جبل أولوداغ من أهم مراكز السياحة الشتوية في تركيا، حيث يحتوي على فنادق بإجمالي عدد أسرّة يصل إلى 7 آلاف سرير، فضلا عن 20 مضمارا للتزلج تراوح أطوالها بين 300 متر، وألف و980 مترا.

بدوره، قال سليم أديمان مسؤول في أحد الفنادق، إن موسم نهاية العام شهد إقبالا سياحيا كبيرا، بسبب أن جبل أولوداغ يعتبر من المناطق الهامة التي تقدم الرياضات الشتوية لمحبي التزلج.

وأضاف أديمان للأناضول، أن الإقبال الكبير من السياح على المنطقة أثر إيجابا في كافة القطاعات العاملة، كالفنادق والمطاعم وحتى الباعة الجوالين.

إعلان

وتستقبل بورصة خلال موسم السياحة الشتوي عشرات آلاف السياح، حيث يستمتعون بزيارة جبل أولوداغ لممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج، وزيارة عيون المياه الحارة، التي يُعتقد أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.