مراسلنا: مداهمات للشرطة في إسطنبول للتدقيق في الأوراق الشخصية .. وترحيل العديد من السوريين والعراقيين

3 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي / خاص

قال مراسل تركيا بالعربي في مدينة إسطنبول أن السلطات الأمنية التركية قامت بعمليات مداهمة للعديد من دور السكن الشبابي في منطقة الفاتح وزيتون بورنو وأحياء ثانية من المدينة.

وبحسب المراسل فقد قامت دوريات الأمن التركية بطلب الأوراق الثبوتية لجميع ساكني بعض دور السكن الشبابي في منطقة الفاتح، كما قامت بعمليات مراجعة للشقق السكنية أيضاً في العديد من أحياء مدينة إسطنبول.

وتابع المراسل أن عائلة عراقية في منطقة الفاتح والعديد من الشبان السوريين تم نقلهم إلى الأمنيات بعد ثبوت عدم وجود وثائق تخولهم البقاء في إسطنبول.

وقالت عائلة سورية لتركيا بالعربي في منطقة الفاتح أنه وفي الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس قرع جرس المنزل وعندما فتحنا الباب وجدنا العديد من عناصر الشرطة وقد طلبوا منا الأوراق الشخصية وعقد أجار المنزل، وهو ما قدمناه لهم بالفعل بعد أن تأكدنا أنهم دورية حقيقية، حيث كانت أوراقنا نظامية والكملك الخاص بنا إسطنبول.

وتابعت رب العائلة السورية لتركيا بالعربي أن شباناً سوريين كانوا يقطنون في شقة سكنية تم أخذهم إلى الأمنيات بسبب عدم وجود كملك مع بعضهم، بينما آخرين كان لديهم كملك من ولايات ثانية وقد أخذوهم للأمنيات.

إعلان

من جهتها قالت السيدة السورية “صبا” لتركيا بالعربي أن جيرانهم في منطقة أكسراي عراقيون وقد تم أخذهم أمام عينيها إلى الأمنيات بعد أن تأكد الأمن أن ليس لديهم أوراق ثبوتية تخولهم البقاء في اسطنبول، وعندما سألت صبا الأمن التركي إلى أين ستأخذوهم قالوا لهم سينقلوهم إلى ولايات ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.