سوريا: نهاية مروّعة لسائق جرافة انهار عليه بناء مدمر في مدينة الرقة (فيديو + صورة المتوفى)

3 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان

تداولت صفحات محلية تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة انهيار بناء مدمر على سائق جرافة هدم في أحد أحياء مدينة الرقة، ما أدى لمقتله على الفور.

ونشرت صفحة (الرقة تذبح بصمت) المقطع موضحة أن الشاب (ياسر محمد علي) توفي جراء انهيار مبنى مدمر عليه، أثناء عمله بإزالة الأنقاض في حي الدرعية في مدينة الرقة.

وأظهر التسجيل لحظة قيام السائق بهدم أجزاء من البناء المدمر المؤلف من ستة طوابق، بهدف التمكن من هدمه بشكل كامل، قبل أن ينهار عليه فجأة.

يشار إلى أنه في 19 تشرين الأول 2017 تمكنت ميليشيا “قسد”(تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) من الاستيلاء على كامل مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي بعد معارك مع تنظيم داعش الذي انسحب نحو شرقي ديرالزور آنذاك.

إعلان

وأدت تلك المعركة إلى انسحاب حوالي 4500 من عناصر “داعش” وعوائلهم من المدينة، فيما كان المدنيون هم الخاسر الأكبر في هذه المعركة، حيث قُتل أكثر من 3600 شخص، وجُرح الآلاف منهم، وفُقد المئات، كما أدت المعركة لنزوح قرابة 450 ألف مدني.

كما أن طيران التحالف الدولي نفّذ أكثر من 3829 غارة جوية، بالإضافة لإطلاق ميليشيا “قسد” وقوات التحالف الدولي آلاف القذائف، حيث قدرت نسبة الدمار في مدينة الرقة بنحو 80%.

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.