خبر سار للأتراك .. مساعدة مالية كبيرة لكل من يريد أن يتزوج

3 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان
إقبال الأتراك على الزواج من سوريات يزيد بـ82% في 2016
إقبال الأتراك على الزواج من سوريات يزيد بـ82% في 2016

إذا كنت مواطنًا تركيًّا ورغبت بالزواج؛ بإمكانك أن تستفيد من مبلغ قدره 68 ألف و559 ليرة تركية، يتم مناصفته لكلا الزوجين بهدف تأمين تكاليف الزواج والبيت، بشرط أن يكون الزواج الأول، والبيت الأول لكليهما.

نشرت مصادر إعلامية محلية تركية، أنّ منحًا على هيئة قرض ستقوم الدولة بتقديمها للعروسين المقبلين على الزواج، وحسب قناة “أ خبر” التركية، فإنّ الرقم الجديد الذي طرحته الدولة في حساب المهر والسكن، سجّل ارتفاعًا بنسبة 23.73%.

ووفق القانون الجديد، فإن الدولة ستتكفل بقرض الزوجين الجديدين، ما مجموعه 68 ألف و559 ليرة تركية، يتم مناصفته بينهما، بحيث يكون نصيب الفرد 34 ألف و279 ليرة تركية، منها 9 آلاف و279 لمصاريف الزواج، و25 ألف للسكن.

يجدر بالذكر أنّ الحدّ الأعلى لمساهمة الدولة في مصاريف الزواج، كانت تبلغ 7.500 ليرة تركية فقط قبل هذه الزيادة، بينما الآن ارتفعت إلى 9 آلاف و279 ليرة تركية، وبلغت نسبة الزيادة 23.73%.

وتقوم الدولة بإيداع المبلغ العام المذكور أعلاه، مناصفة في حساب كلّ من الزوج والزوجة اللذين تزوجا حديثًا، بشرط دفع القرض وفق دفعات منتظمة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات.

إعلان

أما الشرط الأهم فهو أن يكون الزوجان أقل من عمر 27 عامًا، وأن يكون هذا الزواج هو زواجهما الأول.

أما دعم السكن والذي يبلغ 25 ألف ليرة تركية، فيشترط أن يكون هو المنزل الأول لهما، كما يشترك أن يقوم الزوجان بتسديد القرض وفق دفعات منتظمة على مدار 3 إلى 5 سنوات.

يُذكر أنّ دعم الدولة لصالح السكن قبل هذه الزيادة، كان يبلغ 20 ألف ليرة تركية فقط.

المصدر: يني شفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.