تركيا.. مركز “قرجة داغ” للتزلج بانتظار محبي رياضات الشتاء

1 يناير 2019آخر تحديث :
إعلان
تركيا.. مركز “قرجة داغ” للتزلج بانتظار محبي رياضات الشتاء

يسعى القائمون على مركز “قرجة داغ” للتزلج، بولاية شانلي أورفا التركية، إلى زيادة عدد زواره خلال الموسم السياحي الشتوي الحالي.

ويقع المركز في المنطقة الحدودية الفاصلة بين ولاية شانلي أورفا وجارتها دياربكر، التي تبعد عن منطقة سيوارك الواقعة ضمن حدود شانلي أورفا، مسافة 45 كيلو متر.

ويصل ارتفاع المركز الوحيد بمناطق جنوب شرق البلاد، نحو 919 متر عن سطح البحر، وبلغت سماكة الثلوج فيه خلال الأسبوع الأخير، 80 سنتمتراً.

وفي تصريح للأناضول، قال أورهان أتيلا، أحد مشغلي المركز، إن اهتمام قاطني مناطق جنوب شرق تركيا بالتزلج، يزداد كل عام، وأن عدد زوار المركز خلال العام المنصرم، تجاوز 10 آلاف سائح.

وأوضح أن توافد محبي رياضة التزلج إلى المركز خلال الموسم الحالي، أفضل بكثير من سابقه، وأنه سيكون أفضل بكثير من المواسم السابقة.

إعلان

وتابع قائلاً: “يستقبل المركز خلال الموسم الحالي أعدادا كبيرة من الزوار، ونستقبل في اليوم الواحد، ما كنا نستقبله في شهر خلال المواسم السابقة”.

وأضاف أتيلا: “ونتوقع أن يزيد العدد خلال الأسابيع القادمة، ونعمل على تحسين المركز بشكل يتناسب مع طموحات الزوار”.

من جانبها قالت فاطمة غولر، إحدى القادمات إلى المركز من ولاية دياربكر، إنها تأتي كل عام برفقة مجموعة من زميلاتها، بغية ممارسة التزلج.

ودعت “غولر” إلى العمل على تحسين البنية التحتية للمركز، وجعله مركزا لإقامة الفعاليات الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.