رسالة من الرئيس أردوغان لتركيا والعالم في نهاية السنة الميلادية

31 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة للشعب التركي، وشعوب المنطقة، والإنسانية جمعاء بمناسبة حلول العام الجديد.

تحدث أردوغان في رسالته عن التطورات والانجازات التي تحققت في تركيا خلال 2018، في المجالات السياسية، والبنية التحتية، والصحية، وفي النقل والمواصلات، والدفاع وغيرها ، مؤكدا عزمه على حماية حقوق تركيا في قبرص، وشرق المتوسط، وبحر إيجه سواء على المستوى السياسي أو الميداني”.

وفي هذا الإطار ، قال أردوغان: ” لسنا من تسبب بأحداث المنطقة، ولن يكون بلدنا ضحية تلك الأحداث.. نحن نخطط وننفذ جميع الخطوات التي نتخذها استنادًا لهذا الفهم، والتطورات في سوريا نتاج لجهودنا”.

وتحدث أردوغان عن الأزمة في سوريا , حيث أكد أن تركيا أظهرت موقفاً إنسانيا وأخلاقياً منذ بداية الأزمة السورية، ووقفت دائماً إلى جانب المتضررين والمظلومين ، في حينوتعهد الرئيس أردوغان في رسالة العام الجديد مواصلة المساهمة في استقرار العراق.

وأكد الرئيس التركي أنه إلى جانب إحلال السلام والاستقرار والتسامح والعدالة في العالم بأسره، وكذت الدفاع عن حقوق القدس، ودمشق، وبغداد، والقاهرة، وطرابلس، وسراييفو، والقرم” ، مضيفا: “تأمين مستقبل واعد لتركيا دفعنا لاتباع سياسات أكثر نشاطًا على الصعيدين الدبلوماسي والميداني”.

بالمقابل ،أكد الرئيس التركي أن بلاده ليس لها أطماع في أراضي أي دولة، وأن هدفهم الوحيد هو تحقيق مستقبل آمن ومزهر لكل أشقائهم في المنطقة مشيرا أن تركيا تستضيف اليوم أكثر من أربعة ملايين مظلوم على أراضيها، ومن مختلف القوميات، والأديان، والمذاهب، مشيداً بالشعب التركي المضياف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.