2.8 مليون سائح زاروا موغلا التركية حتى نوفمبر

27 ديسمبر 2018آخر تحديث :
2.8 مليون سائح زاروا موغلا التركية حتى نوفمبر

ازداد عدد السياح الأجانب في ولاية “موغلا” التركية خلال الأشهر الـ 11 الماضية بنسبة 34 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتتمتع “موغلا” بأطول شريط ساحلي في تركيا بطول 1484 كيلومترا، وتوفر فرصا للسياح المحليين والأجانب بفضل إمكاناتها من حيث الطبيعة والثروة الثقافية.

وبحسب البيانات التي جمعها مراسل الأناضول، فإن مليونين و795 ألفا و892 سائحا أجنبيا، زاروا موغلا المطلة على بحر إيجة منذ مطلع 2018 وحتى نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، ليرتفع عدد السياح بنسبة 34 بالمائة على أساس سنوي.

وتصدر السياح البريطانيون قائمة الجنسيات الأكثر توافدا إلى موغلا، بمليون و24 ألف سائح، تلاهم الروس بـ 398 ألفا، ثم الألمان بـ 218 ألفا، ثم الأوكران بـ 176 ألفا، ثم البولنديون بـ 138 ألفا.

وأعرب رئيس جمعية أصحاب الفنادق ببودروم (مدينة تابعة لموغلا) أورهان كوالا، عن رضاه عن الارتفاع الذي حققه عدد السياح خلال 2018.

وقال “كوالا”: شهد عدد السياح ارتفاعا بنسبة 34 بالمائة خلال الفترة المذكورة.. نأمل أن نبلغ هدف استقبال 3 ملايين سائح خلال 2018″.

ورحب رئيس المجلس التنفيذي لفرع رابطة وكالات السياحة التركية بمدينة بودروم يوكسال أصلان، بالزيادة التي شهدها عدد السياح خلال 11 شهرا من 2018.

وأعرب عن أمله بارتفاع عدد السياح خلال العام المقبل.

ومنتصف الشهر الجاري، أعلن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، أن إجمالي عدد السياح في تركيا سيتجاوز 46 مليون سائح في نهاية العام الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.