تسجيل الدخول

منخفض شديد البرودة وهطولات ثلجية في سوريا

2018-12-27T13:09:55+03:00
2018-12-27T13:10:23+03:00
أخبار العرب والعالم
27 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 8 أشهر
منخفض شديد البرودة وهطولات ثلجية في سوريا

يسيطر على عموم المناطق السورية طقس بارد وهطولات غزيرة، تتحول إلى ثلوج فوق المرتفعات.

وبحسب نشرة “المديرية العامة للأرصاد الجوية” اليوم الأربعاء 27 من كانون الأول، يستمر الجو غائمًا ماطرًا على فترات، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

ونشرت المديرية، عبر صفحتها في “فيس بوك”، صورة للأقمار الصناعية توضح أماكن الهواء البارد خلف جزيرة قبرص، و هطولات ثلجية على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، وتظهر أيضًا الحركة السريعة للمنخض وتحركه باتجاه بلاد الشام.

وكانت المناطق الشمالية من سوريا شهدت ليلة أمس الأربعاء أمطارًا غزيرة، تسببت بسيول جارفة في مخيمات النزوح في إدلب.

ووجه ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي نداءات للمنظمات والهيئات الإنسانية المنتشرة في الشمال السوري، لاستنفار جميع الفرق التطوعية والإغاثية للتحرك باتجاه المخيمات الممتدة من أوتستراد باب الهوى وحتى معرة النعمان، بسبب حدوث فيضانات وغرق العديد من الخيام ضمن المخيمات وصعوبة التواصل مع المناطق المحيطة بالمخيمات.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها من 2 إلى 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة وجنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في باقي المناطق، والبحر متوسط ارتفاع الموج .

فيما تنحسر الفعالية الجوية تدريجيًا يوم غد الجمعة، ليصبح الجو بين الصحو والغائم جزئيًا وتبقى الفرصة لهطولات مطرية فوق مناطق متفرقة، كما تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها.

وتستمر الرياح الغربية النشطة حتى ساعات المساء، ويحذر من حدوث الصقيع والجليد ليلًا في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية .

أما السيبت يكون الجو غائمًا جزئيًا بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة خلال ساعات المساء والليل، فيما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة .

وهطلت خلال الـ24 ساعة الماضية أمطار متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في “الشيخ بدر” بطرطوس إذ وصلت إلى 150 ميلليمترًا.

المصدر: عنب بلدي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.