#عاجل | بهتشلي: لا أؤيد إقامة #تركيا حوارا مع نظام الأسد تحت أي ظرف من الظروف

26 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل | بهتشلي: استشارة واشنطن أنقرة في مسألة انسحابها من سوريا، إشارة على إسهام تركيا الكبير في إعادة تكوين الشرق الأوسط، وأنها باتت صاحبة كلمة مسموعة في المنطقة

#عاجل | بهتشلي يقترح عقد قمة عالمية في إسطنبول أو أنقرة حول التطورات في الشرق الأوسط بدعوة من الرئيس أردوغان

#عاجل | بهتشلي: لا أؤيد إقامة #تركيا حوارا مع نظام الأسد تحت أي ظرف من الظروف

#عاجل | رئيس “الحركة القومية” المعارض دولت بهتشلي: الشعب التركي يرغب في تنفيذ العملية المرتقبة شرق الفرات لضمان استمرار مكافحة الإرهاب ونعتقد أنها ستتحقق

أكد رئيس حزب “الحركة القومية” دولت بهتشلي رفضه القاطع للتواصل مع نظام اﻷسد، مُعلِناً تأييده للعملية العسكرية المرتقَبة لقوات بلاده شرق الفرات.

وقال “بهتشلي”: “لا أؤيد إقامة ‎تركيا حواراً مع نظام الأسد تحت أيّ ظرف من الظروف” ، مضيفاً أن “الشعب التركي يرغب في تنفيذ العملية المرتقَبة شرق الفرات لضمان استمرار مكافحة الإرهاب ونعتقد أنها ستتحقق”.

واقترح السياسي التركي عَقْد قمة عالمية في إسطنبول أو أنقرة حول التطورات في الشرق الأوسط بدعوة من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

واعتبر “‏بهتشلي” أن استشارة الولايات المتحدة لبلاده في مسألة انسحابها من سوريا، إشارة إلى إسهام تركيا الكبير في إعادة تكوين الشرق الأوسط، وأنها باتت صاحبة كلمة مسموعة في المنطقة.

وكان “بهتشلي” قد أعلن في آذار/ مارس الماضي عن تأييده لعملية “غصن الزيتون” في “عفرين” ، مُعرِباً عن شعوره بـ”الاشمئزاز من موقف وأسلوب المعارضة الرئيسية الأخير” في ردّ قاسٍ على زعيم حزب الشعب الجمهوري “كمال كليجدار أوغلو” الذي وقف ضدّ العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.