الجيش الوطني السوري ينفي بدء معركة “منبج”

26 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
الجيش الوطني السوري ينفي بدء معركة “منبج”

أوضحت مصادر عسكرية في الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، حقيقة بدء معركة السيطرة على مدينة منبج بريف حلب الشرقي، الخاضعة لميليشيا “الحماية” الكردية.


وقال الرائد يوسف حمود، الناطق الرسمي باسم هيئة الأركان للجيش الوطني لـ”شبكة الدرر الشامية”: “معركة منبج لم تبدأ بعد وإن اقترب موعدها، ولكنها لم تبدأ حتى الآن”.

ومن جانبه، أكد عمر حذيفة، الشرعي في “فيلق الشام” المنضوي في “الجبهة الوطنية للتحرير” في تدوينةٍ على قناته بـ”التليغرام” تصريحات الناطق الرسمي باسم هيئة الأركان، وقال: لم تبدأ عملية منبج بعد خلافًا لما نُشر”.

وأضاف شرعيُّ الفيلق: “دخول منبج سيكون حقيقةً، ولكن هل من المعقول أن القائد العسكري يُفصح أو يعلن عن خطته وبداية معركته ؟!!!”، داعيًا الاعلاميين إلى التمهل والأخذ من المصادر الموثوقة، على حد تعبيره.

وأردف “حذيفة” قائلًا: “أعتقد أنّ الـ (PKK) الآن أمام خيارين : إمّا التسليم الفوري لمنبج والانسحاب منها لصالح تركيا والجيش الوطني ، وإمّا ستُهدم أنفاقهم التي حفروها وتنقلب قبورًا لهم إن شاء الله”.



وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، كتب النقيب عبدالسلام عبدالرزاق، القيادي في الجبهة الوطنية على حسابه بـ”تويتر” قائلًا : بدء العملية العسكرية للجيش السوري الحر شرق الفرات على جبهة منبج بدعم وتغطية الجيش التركي”.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.