بيان من ولاية غازي عنتاب حول الاعتداءات على ممتلكات ومحال السوريين

25 ديسمبر 2018آخر تحديث :
بيان من ولاية غازي عنتاب حول الاعتداءات على ممتلكات ومحال السوريين

تركيا بالعربي / خاص

قال مراسل تركيا بالعربي في مدينة غازي عنتاب أن السلطات التركية ألقت القبض على 12 محرض ضد السوريين على وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك على خلفية الشجار الذي نشب بين سوريين وأتراك في منطقة غازي كنت.

وقال المراسل أن ولاية غازي عنتاب أصدرت بياناً رسمياً حول الاعتداءات التي حصلت بحق السوريين جاء فيه:

قامت قوات الأمن بإلقاء القبض على 3 أشخاص سوريين على خلفية شجار بينهم و بين مواطنين أتراك أسفرت عن إصابة مواطن تركي بجروح خطيرة.

وتابع البيان الرسمي: تم البدء في التحقيق مع 12 مواطن تركي عقب الحادثة بتهمة التحريض على السوريين وتخريب الممتلكات العامّة إضافة لبدء التحقيق أيضا بحق مواطنين اتراك بتهمة التحريض على العنف والفوضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت تركيا بالعربي قد واكبت الشجار الذي حصل بين سوريين وأتراك بشكل عاجل عن وسائل إعلام تركية حيث قال موقع خبرتورك أن مشاجرة نشبت بين سوريين وأتراك لسبب مجهول في منطقة غازي كنت بالمدينة جنوب تركيا وذلك يوم الأحد الماضي.

وتابعت الموقع بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أن الشجار حدث بين مجموعة سوريين و أتراك أدى لطعن شاب تركي في رقبته إصابة بليغة تم نقله إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة.

وتابع المصدر أن الشرطة سيطرة على الوضع بسرعة كبيرة واعتقلت 3 سوريين قالت الشرطة أنهم مسؤولين عن طعن الشاب التركي.

وفي اليوم التالي قام شبان أتراك بالتحريض ضد السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي مما أدى لتجمع عدد من الناس وقيامهم بمهاجمة الدكاكين السورية ومن جديد قامت الشرطة باعتقال 12 مواطن تركي.

هذا ومازال التحقيق جاري عن الأسباب.

فيديو ثاني

فيديو ثالث

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.