هذا مافعلته مديرية أمن بورصة لتسهيل اندماج السوريين بالمجتمع التركي

17 ديسمبر 2018آخر تحديث :
هذا مافعلته مديرية أمن بورصة لتسهيل اندماج السوريين بالمجتمع التركي

وزّعت مديرية أمن بورصة على السوريين المقيمين في الولاية، بروشورات ويافطات تعرّف بعادات وتقاليد الأتراك، وذلك بهدف تسهيل اندماج اللاجئين السوريين في سكّان الولاية المحليين.

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت”، فقد بدأت مديرية الأمن بمشروعها الهادف إلى تسهيل اندماج السوريين في الأتراك، بالتعاون مع قادات الرأي السوريين في الولاية، وبعض مخاتير الأحياء التي يقطن فيها السوريون بأعداد كبيرة.

ويعرّف المشروع الذي أطلقته مديرية الأمن بالعادات والتقاليد الخاصة بالعائلة والمجتمع التركيين، وطريقة تفكيرهما وعيشهما، إذ تتضمن البروشورات التي طُبعت على عبارات مكتوبة باللغتين العربية والتركية.

مدير أمن الولاية (عثمان أك) تطرّق إلى الموضوع، عقب تأديته صلاة الجمعة أوّل أمس في أحد مساجد حي عثمان غازي والذي تقطنه أعداد كبيرة من العائلات السورية، حيث اجتمع إلى السوريين القاطنين في الحي متحدثا إليهم عن المشروع وعن سبل الاندماج في المجتمع التركي، وبالتالي التخفيف من نسبة التوترات والمشاكل التي من الممكن أن تحصل بين الطرفين.

ووفقا لـ “ملييت” فقد عمل مدير الأمن (أك) بنفسه على التعريف ببعض ما تشتمل عليه اليافطات والبروشورات، موزّعا إياها على السكان، ومعلّقا بعضها الآخر على جدران المحال التجارية الخاصة بالسوريين.

ولفت إلى ضرورة تعريف السوريين -في إطار العيش المشترك معهم- بعادات وتقاليد المجتمع الذي يعيشون فيه، مضيفا “كمديرية أمن بورصة نعمل بدعم الوالي على هذا المشروع بشكل جدّي منذ شهر، خطباء مساجد مختلفة من الولاية سيعملون على الحديث في هذا الشأن أيضا، وعناصر من الشرطة تولّوا بأنفسهم توزيع هذه البروشورات المكتوبة باللغة العربية، وأسأل الله أن يجلب هذا العمل الخير للولاية ولتركيا بأكملها”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.