عاجل: تصريح مفاجئ لوزير الداخلية التركي حول منح الجنسية التركي للأطفال السوريين المولودين في تركيا

17 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عاجل
عاجل

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في تصريح مفاجئ “يوجد هنا في تركيا 380 ألف طفل سوري وُلدوا هنا (في تركيا)، بإذن الله لو يدعمنا البرلمان في هذا، ونتمكن من توطينهم ومنحهم الجنسية التركية، ليتنا نفعل”.

يجدر بالذكر أنّ وزير الداخلية التركيّ سليمان صويلو، كان قد صرّح مرارًا بتصريحات عبر من خلالها عن دعمه وتعاطفه مع السوريين في تركيا.

ومن المعروف تعاطف حزب العدالة والتنمية التركي “الحاكم” مع اللاجئين السوريين في تركيا، عبر سلسلة من الإجراءات الحكومية التي تمّ اتخاذها بحقهم.

وبالمقابل تعمل المعارضة التركية دومًا على تشويه صورة السوريين في تركيا، واستغلال أخطاء بعضهم، بهدف تحقيق مصالح سياسية لا سيما في أوقات الانتخابات.

ويقيم في تركيا قرابة 3 ملايين ونصف المليون سوري، قدموا منذ عام 2011 على مراحل مختلفة، بعد اندلاع الاحتجاجات التي سرعان ما تحولت إلى حرب داخلية طاحنة.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في اشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: يني شفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.