تصريح ناري من أردوغان عن بشار الأسد

17 ديسمبر 2018آخر تحديث :
بشار الأسد و أردوغان
بشار الأسد و أردوغان

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إن رأس النظام بشار الأسد، قتل مليون إنسان في سوريا، وإن تركيا استقبلت قرابة أربعة ملايين سوري، مشيراً إلى أن عملية تركيا شرقي الفرات ستبدأ في أي لحظة.

ولفت “أردوغان” إلى أن بلاده تلقت من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ردوداً إيجابية بشأن إطلاق العملية العسكرية شرقي الفرات، والتي أُعلن عنها الأسبوع الماضي، معتبراً أن الولايات المتحدة شريكة استراتيجية لتركيا لذلك ينبغي عليها القيام بما يلزم “بحسب قوله”.

وأضاف الرئيس التركي، “يمكننا أن نبدأ عملياتنا في الأراضي السورية في أي وقت، وفقاً لخطتنا الخاصة، والدخول إلى سوريا من المناطق التي نراها مناسبة على طول الخط الحدودي الذي يمتد لمسافة 500 كيلومتراً، وبشكل لا يلحق ضرراً بالجنود الأمريكيين”.

وكان وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، أكد أمس الأحد أن العملية التركية المرتقبة شرقي الفرات، لن تعرض حياة الجنود الأمريكيين للخطر، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة هي حليف بلاده في الناتو.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أكد أن “بلاده غير آبهة بردّة فعل الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن واشنطن حاولت تطويق تركيا بشمال العراق، ومن ثم في عفرين والآن تحاول تطويقها في شرق الفرات، وتركيا لم ولن تسمح بذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.