عاجل: أول رئيس عربي يزور سوريا منذ 7 سنوات .. والأسد يستقبله في مطار دمشق

2018-12-16T23:02:52+03:00
2018-12-16T23:14:29+03:00
أخبار العرب والعالم
16 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
عاجل: أول رئيس عربي يزور سوريا منذ 7 سنوات .. والأسد يستقبله في مطار دمشق

تركيا بالعربي / عاجل


في أول زيارة لزعيم عربي منذ إندلاع ثورة الشعب السوري ضد نظام الحكم في سوريا “نظام الأسد” في العام 2011، ها هي أول زيارة لزعيم عربي تطأ قدميه أرض دمشق لزيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد.

فقد نشر الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية العربية السورية على تيلجرام قبل دقائق صوراً لمراسم استقبال الأسد للرئيس السوداني عمر البشير.

وجاء في المنشور الرسمي:

في #مطار_دمشق_الدولي.. الرئيس #الأسد يستقبل رئيس جمهورية #السودان عمر حسن #البشير، الذي وصل بعد ظهر اليوم في زيارة عمل للجمهورية العربية السورية..



الرئيسان توجها بعدها إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في #سورية والمنطقة..

photo 2018 12 16 19 48 24 - تركيا بالعربي
الأسد يستقبل رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير
photo 2018 12 16 18 06 52 - تركيا بالعربي
الأسد يستقبل رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير

بيان وكالة أنباء النظام السوري “سانا”

من جهتها قالت وكالة أنباء النظام السوري أن الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وصل بعد ظهر اليوم الأحد إلى مطار دمشق الدولي في زيارة عمل حيث كان في استقباله رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وبحسب الوكالة فقد توجه الأسد والبشير إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وأكد الرئيسان الأسد والبشير خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي.

وأشار الأسد والبشير إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

وأوضح الرئيس البشير أن سورية هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية معربا عن أمله بأن تستعيد سورية عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية، وأكد وقوف بلاده إلى جانب سورية وأمنها وأنها على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سورية.

من جهته ادعى الأسد أن سورية وعلى الرغم من كل ما حصل خلال سنوات الحرب بقيت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها موضحا في الوقت ذاته أن تعويل بعض الدول العربية على الغرب لن يأتي بأي منفعة لشعوبهم لذلك فالأفضل هو التمسك بالعروبة وبقضايا الأمة العربية.

وأضاف بيان وكالة سانا أن بشار الأسد شكر الرئيس البشير لزيارته وأكد أنها ستشكل دفعة قوية لعودة العلاقات بين البلدين كما كانت قبل الحرب على سورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • سليمان

    عمر البشير مجرم حرب مثل بشار الأسد ومطلوب لمحكمة الجنايات الدولية وزيارته لدمشق كاتت سرية وقد علمنا بها بعد أن انتهت وقد جاء البشير على متن طائرة روسية وليست سودانية وسبب الزيارة مصالح السودان مع الروس وليس مع بشار الأسد فهذا الأخير ليس لديه ما يقدمه للسودان أو سواها

  • مومن ال فرعون

    وا اسفاه ولاحول ولا قوة الا بالله وانه لله وانا اليه راجعون
    وكذلك كان اول مبعوث اممي باع واشترى على حساب الام ومحنة الشعب السوري “الدابي”

    وكلاهما من السودان الذي منه بالرغم من هولائ مثل يحتذى لعامة بني البشر الرئيس الراحل العلم القدوة عبد الرحمن سوار الذهب رحمه الله تعالى توفاه الله الذي خلقه حجة على هولائ يوم الحساب

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان والامير تميم من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجالهم وبارك في اعمارهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على ايديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين