سوريات يقمن بأعمال كانت حكراً للرجال

14 ديسمبر 2018آخر تحديث :
سوريات يقمن بأعمال كانت حكراً للرجال

أعلنت الشركة العامة لكهرباء حمص عن توظيفها عاملات إناث في مجال صيانة خطوط التوتر المنخفض والمتوسط إلى جانب أعمال التأشير وقراءة العدادات والضابطة العدلية وغيرها من الأعمال الميدانية.

وقد كانت تلك الأعمال متوقفة على الرجال، نظراً لخطورة بعضها، والحاجة إلى الجهد العضلي في بعضها الآخر.

في السياق ذاته قال مصدر مسؤول في الشركة العامة لكهرباء حمص أن ”هذه الخطوة الجديدة في الشركة تتيح للعاملات المساهمة في تحسين خدمات الشركة جنباً إلى جنب مع الرجال” .

وأوضح المصدر أن ” المناطق التي بدأت فيها هي شين والصويري والمخرم والمشرفة”.

وأضاف: “بدأت الشركة بتدريب بعضهن للعمل على صيانة الأعطال وبشكل تدريجي، لتندرج أسمائهن في ورش الصيانة لاحقاً على أن يتموا المرحلة التدريبية الميدانية ” .

من جهة أخرى قال مدير عام الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أن “هذه العملية تعتبر انجازاً للشركة في اتاحة الفرصة أمام العاملات ليتمكن من تقديم أفضل مالديهن في ظل التنافس الوظيفي الايجابي”.

وأكد الحسن أن “إدارة الشركة شجعت هذه الفكرة بالطبع ودعمتها، خصوصاً أن بعض العاملات حاصلات على شهادة في الهندسة وأخريات يحملن شهادات فنية متنوعة ويمتلكن خبرة نظرية جيدة لابد من صقلها في التطبيق العملي”.

الجدير بالذكر أن نحو 10 عاملات انخرطن مبدئياً في أعمال متنوعة لشركة كهرباء حمص والتي توزعت بريفي حمص.

المصدر: سانا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.