بعد إعلان أردوغان .. الإدارة الذاتية توجِّه نداء استغاثة لبشار الأسد

13 ديسمبر 2018آخر تحديث :
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي
تنظيم "ب ي د / بي كا كا" الإرهابي

وجّهت “الإدارة الذاتية” الكردية في مناطق شمال شرقي سوريا، الأربعاء، نداءً لرئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدء العملية العسكرية شرق الفرات.

أعلنت “الإدارة الذاتية” في مناطق شمال شرقي سوريا النفير العام، واستنكرت في بيانٍ لها تهديدات “أردوغان”، وطالبت النظام السوري بالتدخل بشكلٍ فوري، بحسب وكالة “ANHA” الكردية.

وقال البيان: “نناشد المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش بأن يتخذ موقفًا ضد مخططات (أردوغان)، وندعو الحكومة السورية بأن تتخذ الموقف الرسمي ضد هذا التهديد، لأن (أردوغان) يريد أن يحتل جزءًا من سوريا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال خلال مؤتمر صحفي: إن “تركيا ستبدأ حملتها لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام”، مؤكدًا أن بلاده أكملت الاستعدادات اللازمة للعملية.

يشار إلى أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سوريا، فيما بدأت فصائل الجيش السوري الحر، الاستعداد للمشاركة في العملية ورفع التأهب العسكري.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.