طريقة حجز موعد في المشافي التركية

12 ديسمبر 2018آخر تحديث :
سيارة اسعاف
سيارة اسعاف

يواجه الأجانب المقيمون في #تركيا وبالأخص اللاجئين السوريين صعوبة في التعامل مع النظام المعتمد في المشافي التركية.

ويوجد عدة طرق لحجز موعد مسبق في إحدى المشافي التركية، لكن أسهلها حجز دور عن طريق الموقع الالكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة التركية.

ويمكن للسوريين الدخول إلى الموقع وحجز موعد بكل سهولة عن طريق اختيار الولاية بالضغط على اسمها ضمن الخريطة المتوفرة بالموقع ومن ثم اختيار المشفى والاختصاص واختيار إحدى تواريخ المواعيد المتوفرة.

ومؤخراً، أضافت وزارة الصحة خيار اللغة العربية بين اللغات المتوفر بها الموقع الرسمي الخاص بحجز المواعيد بالمشافي التركية، الأمر الذي سهل على الأجانب العرب استخدام الموقع.

ويجب على زائر الموقع أن يسجل بياناته مثل رقم الكيملك أو الإقامة والاسم والكنية ومكان الإقامة، وبعد ذلك يحوّله الموقع إلى واجهة البحث عن عيادة مناسبة ضمن إحدى المشافي لمشكلته الصحية.

وبعد حجز الموعد يرسل للبريد الالكتروني المدرج من قبل الزائر في التسجيل ويجب عليه أن يُعلم موظف الاستعلامات بالمشفى بذلك في اليوم الذي يراجع فيه المشفى.

ويعطى المراجع “باركود” يتضمن معلوماته ولابد من الاحتفاظ به كي يطلع المريض على نتائج التحاليل، حيث يعتبر بمثابة أرشيف طبي خاص به.

ويمكن لأي أجنبي أن يأخذ موعداً بطريقة أخرى عبر الاتصال مباشرة بالرقم 182، لكن يجب أن يتحدث اللغة التركية.

أما الطريقة الثالثة فيمكن للمريض مراجعة المشفى وحجز دور للمعاينة في القسم الطبي المطلوب لكن هذه الطريقة قد تأخذ من وقت المراجع بسبب الازدحام أحياناً.

المصدر: فراس العلي – موقع الحل السوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.