رئيس الائتلاف السوري المعارض يحذر من خطر حقيقي يواجه الثورة السورية

9 ديسمبر 2018آخر تحديث :
رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى
رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى

حذر رئيس الائتلاف السوري، عبد الرحمن مصطفى، اليوم الأحد من خطر حقيقي يواجه الثورة السورية .

وقال “مصطفى” في تغريدة على “تويتر”: “روح الثورة تواجه تحديات عديدة، أحيانًا تكون إمكانيات العمل والنجاح كبيرة وأحيانًا تتراجع، وهذه طبيعة العمل الثوري”.

وأضاف السياسي السوري المعارض بحسب موقع الدرر الشامية: “الخطر الحقيقي ليس في تراجع القدرة على التأثير، بل في الوقوع تحت وهم الشلل والعجز.. نحتاج لشحذ الهمم واستعادة روح الثورة عبر التمسك بمبادئها التي لا تتغير أو تتبدل”.

وتأتي تغريدة رئيس الائتلاف في الوقت الذي درج على ألْسِنة كثيرٍ من قادة المعارضة استخدام مصطلح “الواقعيّة السياسية” الذي روّجت له بشدّة الخارجيّة الروسيّة وبعض المنصّات المحسوبة على السوريين بشكل اعتباطي مثل منصة موسكو التي يدلُّ اسمها على جوهرها بكل أمانة.

ومقصودهم بـ “الواقعية السياسية” العمل السياسي تحت سقف الوقائع والمستجدات الدولية والإقليمية، وتحقيق ما يمكن تحقيقه تحت هذا السقف الذي ينخفض كل يوم تحت تبريرات مختلفة منها انحسار الدعم الخارجي من “أصدقاء الشعب السوري” وتارة إن الحسم العسكريّ غير ممكن لأي من أطراف النزاع، … وغيرها من المبررات التي لا تمّت للسياسة بصلة فضلاً عن تعارضها مع روح الثورة التي يُفترضُ فيهم أنّهم يمثلونها.

ومؤدى هذا الفهم السقيم للواقعية – بحسب محللين – هو بيع الوهم بأن ثمة عمل سياسي يقوم به البعض، وما يطبق فعليًّا هو الاستسلام السياسي لإرادة ومصالح الدول، وتحويل السوريين جميعهم إلى الرقم صفر في المعادلة السياسية.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.