;

واشنطن تكشف عن خططها المستقبلية في سوريا

واشنطن تكشف عن خططها المستقبلية في سوريا

كشف الجنرال جوزيف دانفور، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أمس الخميس، عن خطط واشنطن المستقبلية في سوريا.

وقال “دانفورد” في مؤتمرٍ صحفيّ مع صحيفة “واشنطن بوست”: “وفقًا لتقديراتنا، يجب تدريب حوالي 30 إلى 45 ألف مقاتل محلي من أجل توفير الاستقرار في مناطق وجودهم داخل سوريا”، مشيرًا إلى تأهيل 20% منهم.

وعن مهام واشنطن في سوريا، أوضح المتحدث العسكري الأمريكي، أن التحالف الدولي يقاتل “تنظيم الدولة”، دون أن يتطرق إلى موعد محدد يتم فيه إجلاء القوات الأمريكية الموجودة في سوريا بعد تجهيز هذه القوات التي يعتبرها (البنتاغون) ضمانًا لاستقرار مناطق سيطرتها.

ولفت المسؤول العسكري الأمريكي إلى أن الدول “تدعم الجهود الدبلوماسية لوزير الخارجية، مايكل بومبيو، لحل الأزمة في سوريا”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وتصر الولايات المتحدة الأمريكية على انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، وفي ذات الوقت بقاء قواتها لحين القضاء على “تنظيم الدولة”.

وفي هذا الصدد، قال المبعوث الخاص للخارجية الأمريكية المعني بشؤون سوريا، جيمس جيفري، الجمعة الماضية: “إن الولايات المتحدة وكل مؤسسات السلطة في بلادنا متمسكة بضرورة الانسحاب الكامل لكل القوات التي تخضع لقيادة إيران من أراضي سوريا كافة”، معتبرًا أن سحب واشنطن قواتها العسكرية من هناك سيكون أمرًا غير مناسب حاليًّا.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-12-07 2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi