تشمل السوريين .. جمعية تركية تقدم منحة 100 ألف ليرة تركية بشرط

7 ديسمبر 2018آخر تحديث :
تشمل السوريين .. جمعية تركية تقدم منحة 100 ألف ليرة تركية بشرط

أعلن وقف T3 في تركيا، عن افتتاح التسجيل لبرنامج دعم المخترعين الذي يشمل اللاجئين السوريين أيضاً، راصداً مبلغاً للدعم يصل إلى حد 100 ألف ليرة تركية.

وبحسب ما ذكره موقع المنحة على شبكة الانترنت، وترجمت “السورية نت”، اليوم الجمعة، فإن المنحة تتعلق بمجالات التقنية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والقيادة الذاتية، وتعلم الآلة، والإنترنت، والشبكات الذكية وتقنيات التعليم.

ومن بين الشروط التي وضعها الوقف للتسجيل في البرنامج، توفير نموذج مبدأي لجهاز أو اختراع، كما يمكن التسجيل على البرنامج من خلال استمارة نشرها الوقف في موقعه الرسمي، من خلال الرابط:

http://kys.t3vakfi.org/frontend/entrepreneurship/step1/15

وهذه المنحة هي الثانية من نوعها في تركيا خلال شهرين، إذ أعلنت مؤسسة “توبيتاك” التركية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن منحة BIGG لعام 2018 للمطورين والمخترعين، والتي يصل مبلغ الدعم المالي الذي تقدمه هذه المنحة لأفكار المشاريع والاختراعات حتى 200 ألف ليرة تركية، إضافة للدعم الاستشاري والتقني (هبة غير مستردة).

والتسجيل في هذه المنحة مفتوح للمواطنين الأتراك واللاجئين السوريين، سواء حملة الإقامة أو الحماية المؤقتة “كملك99″، ويمكن التقديم عليه في العديد من الولايات وبخاصة التي تنتشر فيها التجمعات الرئيسية للسوريين مثل اسطنبول، وغازي عينتاب.

ويعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون لاجئ سوري، يعيش معظمهم في ولايات أبرزها إسطنبول، وغازي عينتاب، وأورفا، وأضنة، وكيليس، وأنقرة، وإزمير.

المصدر: السورية نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.